خارج الحدود

الخلافات تضرب الحكومة اللبنانية تزامنا مع التصعيد الإسرائيلى (تفاصيل)

خلافات عديدة يشهدها مجلس الوزراء اللبناني، وسط تصعيد إسرائيلي خطير بالأراضي اللبنانية، وبالتحديد في الجنوب، وسط تحذير لبنانى من تلك التجاوزات الإسرائيلية.

جلسة تشاورية لمجلس الوزراء اللبناني 

قال أحمد سنجاب، مراسل القاهرة الإخبارية من بيروت، إن الجلسة الحكومية الطارئة التي دعا لها مجلس الوزراء اللبناني تحولت إلى جلسة تشاورية، وذلك بسبب الخلافات داخل مجلس الوزراء حول دستورية انعقاد جلسات مجلس الوزراء بهيئة تصريف الأعمال في ظل الشغور الرئاسي.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أنه تفاديا لهذا الخلاف تم تحويل الجلسة من جلسة طارئة لمجلس الوزراء إلى لقاء تشاوري لإتاحة الفرصة أمام الوزراء المقاطعين لجلسات مجلس الوزراء إلى المشاركة في هذا اللقاء، علما أن اللقاء تضمن موضوعات لا تناقش إلا في جلسات مجلس الوزراء وبالفعل حضر 3 وزراء على الأقل من الوزراء المقاطعين لجلسات مجلس الوزراء على مدار الأشهر الماضية.

وتابع أن الجلسة تناولت موضوعات في غاية الأهمية وفقا لتوصيف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الذي تحدث عن أن هناك موضوعات رئيسية وهي الوضع الأمني في لبنان والإقليم، والتوترات الأمنية في الجنوب اللبناني، مؤكدا أن اللبنانيين ليسوا دعاة حرب.

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: الاعتداءات الإسرائيلية لا يمكن السكوت عنها 

فيما أكد نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن الاعتداءات الإسرائيلية لا يمكن السكوت عنها ولا نقبل أن تستباح أجواؤنا.

وأضاف أن إسرائيل تجر المنطقة إلى حرب وعلى المجتمع الدولي التنبه لذلك ووضع حد لتفاقم الأوضاع، مشيرا إلى أن لبنان تقدم ائما شكاوى إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداءات الإسرائيلية.

إصابة 9 لبنانيين في قصف للاحتلال على بلدة صديقين جنوب لبنان

وذكرت وكالة الأنباء الفطينية، أن تسعة لبنانيين، أصيبوا اليوم الإثنين، جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي على بلدة صديقين في مدينة صور جنوب لبنان، ونقلوا  إلى مستشفيات مدينة صور جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا فجر اليوم الإثنين، في بلدة صديقين ما أدى إلى تدميره بشكل كامل وتضرر عشرات المنازل المحيطة به.

ونفذ طيران الاحتلال غارات وهمية فوق قرى قضاء مدينة صور وعلى الساحل البحري، وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات على بلدات الضهيرة، والناقورة، واللبونة، وعيتا الشعب وعلما الشعب، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال والقذائف الفوسفورية بلدتي علما الشعب والضهيرة تزامناً مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى