خارج الحدود

الخارجية الكندية: عملية رفح ستكون لها تداعيات مدمرة على الشعب الفلسطيني

عبرت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي، اليوم السبت، عن قلقها الشديد من احتمالية وقوع عملية عسكرية في مدينة رفح من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحسبما ذكرت وزيرة الخارجية الكندية في تغريدة نشرتها عبر منصة إكس، فإنها تشعر بقلق بالغ إزاء التقارير التي تفيد باحتمالية وقوع عملية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح داخل قطاع غزة.

وأضافت ميلاني جولي في التغريدة، أن وقوع عملية عسكرية في رفح سيكون له تأثير مدمر، مما يعرض حياة الفلسطينيين والمواطنين الأجانب العالقين داخل القطاع بما في ذلك مواطني كندا.

We are deeply concerned by reports of an Israeli military operation in Rafah. It would have devastating impact, putting the lives of Palestinians and foreign nationals,including 🇨🇦s, seeking refuge in grave danger and making the vital delivery of humanitarian aid dangerous. 1/2

— Mélanie Joly (@melaniejoly) February 9, 2024

We continue our call for the protection of civilians, for the release of hostages, for urgent efforts toward a sustainable ceasefire and for increased humanitarian aid. 2/2

— Mélanie Joly (@melaniejoly) February 9, 2024

وأضافت أن تلك الهجمات سيطول تأثيرها كافة الباحثين عن أي ملجأ آمن، الذين سيتعرضون لخطر جسيم، وسيجعل من عملية إيصال المساعدات الإنسانية أمرًا خطيرًا.

وجددت وزيرة الخارجية الكندية دعواتها إلى الجانب الإسرائيلي، من أجل العمل على حماية المدنيين، وإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة، إلى جانب بذل كافة الجهود اللازمة لوقف إطلاق النار بصورة مستدامة وزيادة المساعدات الإنسانية المتدفقة إلى القطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى