خارج الحدود

الخارجية القطرية: مفاوضات الهدنة بين المقاومة وإسرائيل تمر بمرحلة حساسة

قال وزير الخارجية القطري، محمد عبدالرحمن آل ثان، إن المفاوضات بين حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” وإسرائيل بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، تعثرت وتمر بمرحلة حساسة.

وأكد الوزير عبد الرحمن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الروماني: «ندين قتل المدنيين في قطاع غزة ولا يصح استمرار العقاب الجماعي الذي تمارسه إسرائيل، كما ندين سياسة الحصار والتجويع الإسرائيلي في غزة». 

إسرائيل تستخدم سلاح التجويع في حق الفلسطينيين

وأشار رئيس الوزراء القطري إلى أنه لا بد من حل دائم وسلام دائم بإقامة دولة فلسطينية مستقلة، لافتًا إلى أن هناك تباينا في المواقف الدولية بشأن غزة، وازدواجية في مواقف بعض الدول بتقييم الصراعات. 

وعلى ذات الصعيد طالب وزير الخارجية القطري من كافة الأطراف لخفض التصعيد، وتجنب انزلاق المنطقة لدائرة جديدة من الصراع، مؤكدًا إنه لا يمكن السماح باستمرار سياسة الحصار والتجويع في حق الفلسطينيين.

سلمنا مصر وقطر ردنا بشأن مفاوضات القاهرة الأخيرة

وفي مطلع هذا الأسبوع، أعلنت حركة حماس، قيامها بتسليم كل من مصر وقطر ردها على المقترح الذي تلقته الإثنين الماضي، بشأن إقرار هدنة في قطاع غزة، وإبرام صفقة للإفراج عن الأسرى والمحتجزين لدى حماس في قطاع غزة.

وأوضحت «حماس» خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام، أن الرد الخاص بهم يؤكد استعدادهم لإبرام صفقة تبادل جادة وحقيقية للأسرى، مؤكدًا تمسكهم الكامل بمطالبهم، والتي تشمل وقف دائمًا لإطلاق النار، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى منازلهم، وتكثيف دخول المساعدات الإنسانية، للحد من الوضع الإنساني المتفاقم في القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى