خارج الحدود

الخارجية الأمريكية: «التصعيد الإيراني سينعكس على العالم كله»

أكد البيت الأبيض مساء اليوم الخميس، أن الدعم الأمريكي لإسرائيل لا يزال ثابتا في مواجهة تهديدات إيران ولا نرغب في اتساع نطاق الصراع.

وفي سياق متصل، قال البيت الأبيض «إنه نقل لإيران إن أمريكا ليس لها علاقة بهجوم القنصلية في دمشق».

وعلى صعيد الأحداث في قطاع غزة، قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان واضحا مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو «بشأن ضرورة إعلان وتنفيذ خطوات ملموسة لمعالجة المعاناة الإنسانية في قطاع غزة».

وقال البيت الأبيض: «ما زلنا ننتظر المزيد من إسرائيل بما في ذلك إيصال المساعدات لشمال غزة».

وأضاف: «نتواصل مع الإسرائيليين بشكل يومي لضمان زيادة تدفق المساعدات واستمرارها».

بلينكن: التصعيد الإيراني سينعكس على العالم كله

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن بلادها لا تزال تشعر بقلق بشأن مخاطر التصعيد في الشرق الأوسط، خاصة بعد تهديدات إيران لإسرائيل.

وأضافت الخارجية الأمريكية: «أوصلنا رسائل لإيران وأطراف عدة أخرى في المنطقة تحذر من مغبة التصعيد».

وفي سياق متصل، أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن الوزير الأمريكي، أنتوني بلينكن أكد لعدد من نظرائه بالمنطقة وخارجها أن أي «تصعيد» إيراني سينعكس ضرره على العالم كله.

كما أكدت الخارجية الأمريكية، أن بلينكن تحدث لوزراء خارجية تركيا والصين والسعودية للتوضيح أن التصعيد ليس من مصلحة أي طرف.

إسرائيل متأهبة للرد الإيراني

وقال المتحدث باسم الجيش الاحتلال الإسرائيلي: «لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية – نحن في حالة تأهب قصوى واستعداد لمجموعة متنوعة من السيناريوهات»، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وعلى ذات الصعيد، قالت قناة «كان» العبرية: «طلبت قيادة الجبهة الداخلية من رؤساء السلطات اليوم الاستعداد لاحتمال الرد الإيراني في الأيام المقبلة».

وأضافت القناة: «وطلبت قيادة الجبهة الداخلية من السلطات الاستعداد بهدوء دون إثارة الذعر. هذا طلب لاتخاذ الإجراءات الاحترازية فيما يتعلق بمناطق البلدية والملاجئ العامة».
كما أشارت «كان» إلى أن قيادة الجبهة الداخلية في كيان الاحتلال تؤكد أنه لا تغيير في التعليمات العامة للمدنيين في هذه المرحلة.

وتأتي التصريحات الأمريكية والإسرائيلية، على خلفية قصف الاحتلال الإسرائيلي لقنصلية إيران في العاصمة السورية واغتيال عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين والذين كان على رأسهم «محمد رضى زاهدي»، أحد أعلى المسؤولين الإيرانيين في سوريا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى