خارج الحدود

الحوثيون: هجمات التحالف تسبب خللا في الكابلات البحرية

قالت وزارة النقل التابعة لحركة أنصار الله الحوثي اليمنية، اليوم السبت، إن الأعمال العدائية المستمرة من قبل قوات التحالف على اليمن، تهدد الكابلات في البحر الأحمر.

وحسبما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية، فإن الأعمال العدائية الأمريكية – البريطانية، ضد اليمن ومدنها تسببت خلال الآونة الأخيرة، في إحداث خلل في الكابلات البحرية في البحر الأحمر بالقاهرة، مما عرض أمن وسلامة الاتصالات الدولية والتدفق الطبيعي للمعلومات، للخطر.

غرق سفينة إم في روبيمار

أعلنت الحكومة اليمنية، في بيان عاجل لها اليوم السبت، غرق السفينة إم في روبيمار، وذلك بالتزامن مع العوامل الجوية والرياح الشديدة التي يشهدها البحر الأحمر خلال الساعات الماضية.

وأعربت خلية الأزمة التابعة للحكومة اليمينة عن أسفها لغرق السفينة في البحر الأحمر بعد استهدافها من الحوثيين منذ عدة أيام، مشيرة إلى أن غرق سفينة إم في روبيمار، سيسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية، لأنها تحمل أسمدة قابلة للاحتراق.

كما أكدت أن نتيجة الغرق كانت متوقعة وذلك بسبب ترك السفينة لمصيرها لأكثر من 12 يومًا وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة لتلافي وقوع الكارثة»، وذلك حسب وكالة الأنباء اليمنية.

هيئة الملاحة البريطانية تعلن استهداف سفينة بالقرب من مدينة الحديدة اليمنية

وفي وقت سابق تلقت هيئة الملاحة البحرية البريطانية، تقريرًا عن وقوع حادث بحري ضد إحدى السفن على بعد ما يقرب من 60 ميلًا بحريًا عن مدينة الحديدة اليمنية.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، أنها تلقت بلاغًا عن واقعة ضد إحدى السفن في البحر الأحمر، والتي كانت تبحر على بعد أميال من مدينة الحديدة، دون إعلان أي تفاصيل جديدة بشان الحادثة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى