خارج الحدود

الحوثيون: «حققنا إصابات مباشرة» بعد استهداف سفينة ومدمرات أمريكية

استهدفت قوات جماعة الحوثي، صباح اليوم السبت، سفينة ومدمرات أمريكية في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات، وقالت: «حققنا إصابات مباشرة»، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

تصاعد التوتر في البحر الأحمر غرق «روبيمار»

يشهد البحر الأحمر تصاعدًا خطيرًا في التوتر، بعد غرق سفينة “روبيمار” جراء هجوم حوثي غادر، مما دفع الولايات المتحدة وبريطانيا إلى اتخاذ موقف حازم ضد هذه الأعمال الإرهابية التي تُهدد أمن الملاحة الدولية، حيث أشعل غرق سفينة فتيل الأزمة، الأمر الذي جعل جماعة الحوثيين في حالة تأهب قصوى، مع تزايد احتمالية وقوع صدام عسكري.
وفي ذات السياق تم التصعيد على جميع المستويات، عسكريًا ودبلوماسيًا وسياسيًا.

خبير أمني يُحلل دوافع أمريكا وبريطانيا لمواجهة الحوثيين

ربط ديفيد باتلر، الخبير الأمني هجمات الحوثيين بالصراع في غزة، مما يُعقد الأزمة ويُزيد من صعوبة حلها.

وأكد باتلر أن هناك تحركات سرية من قبل أمريكا وبريطانيا لحل المشكلة دبلوماسيًا، إلا أن التحالف الأمريكي البريطاني مازال يعمل على استهداف معاقل الحوثيين وسلاسل توريدهم وأماكن أسلحتهم مما يعقد حل الازمة دبلوماسياً.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى