خارج الحدود

الحكومة الفلسطينية: تجميد مساعدات الأونروا تعطيل لقرار «العدل الدولية»

علق محمد أشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، على قرار العديد من الدول الأوروبية والغربية وعلى رأسهم الولايات المتحدة تعليق تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل الفلسطينيين «الأونروا»، قائلا: إن تجميد المساعدات الموجهة إلى الأونروا يزيد من معاناة المدنيين. 

وأضاف «أشتية» خلال مؤتمر صحفي له منذ قليل، أن تجميد مساعدات الأونروا هو تعطيل لقرار محكمة العدل الدولية، مشيرا إلى أن الدول التي جمدت مساعداتها للأونروا تشكل 70% من طاقة الوكالة الأممية. 

كما ندد رئيس الحكومة الفلسطينية، بوقف تمويل الأونروا، ووصفه بالأمر الخطير للغاية ويجب التراجع عنه، بحد تعبيره.

وأشار محمد أشتية، إلى أن المساعدات المقدمة لغزة لا تكفي إلا لـ8% فقط من سكان القطاع، وبهذا القرار تشن إسرائيل حملة دولية ضد وكالة الأونروا.

مصر تعلق على وقف بعض الدول تمويل وكالة الأونروا

من جانبه، علق وزير الخارجية المصري سامح شكري، على قرار مجموعة من الدول الأوروبية بتعليق تمويلها الموجه لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين «أونروا».

وقال الوزير، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد مع نظيره السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين «أونروا» توفر خدمات ضرورية للفلسطينيين لا يقدمها آخرون.

وأضاف وزير الخارجية المصري: «فوجئنا بقرارات بعض الدول بتعليق تمويلها لأونروا في قطاع غزة».

كما ناقش وزيرا الخارجية المصري والسعودي، الصراعات الدائرة في المنطقة في كل من غزة والسودان والصومال.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى