خارج الحدود

الحكومة الألمانية تواجه دعوة قضائية جديدة بسبب الاحتلال الإسرائيلي

أفادت تقارير صحفية عالمية اليوم الجمعة، أن ألمانيا ستواجه دعوة جديدة لإلغاء بيع الأسلحة لإسرائيل، في دعوى قضائية تفرض ضغوطا على برلين في ظل التصعيد المستمر على قطاع غزة. 

وذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية خلال تقرير لها، أن 4 منظمات حقوقية ألمانية تقدمت بدعوى قضائية تطالب فيها الحكومة بإلغاء جميع مبيعات الأسلحة لإسرائيل فورا.
كما أشارت إلى أن الدعوى القضائية المرفوعة في المحاكم المحلية الألمانية، ستطلب من القضاة توجيه الحكومة بشكل عاجل لإلغاء جميع تراخيص الأسلحة لإسرائيل، والصادرة منذ السابع من أكتوبر.

الجدير بالذكر أن ألمانيا تعتبر ثاني أكبر مصدر أسلحة لتل أبيب بعد الولايات المتحدة، وتقدم أسلحة أكبر بكثير من التي تقدمها بريطانيا.

اقتحام مقر الدفاع البريطانية بسبب إسرائيل 

وعلى ذات الصعيد، اقتحم مجموعة من المحتجين والداعمين للقضية الفلسطينية أمس الخميس، مبنى وزارة الدفاع البريطانية، وقاموا برش المبني بطلاء أحمر اللون، احتجاجا على بيع الوزارة الأسلحة لقوات الاحتلال، خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي ظهر فيها مجموعة من المواطنين أثناء اقتحامهم أسوار مبنى وزارة الدفاع البريطانية، ورش طلاء أحمر اللون على واجهة المبني مما دفع قوات الأمن إلى التدخل.

اقتحم مجموعة من المحتجين والداعمين للقضية الفلسطينية مبنى وزارة الدفاع البريطانية، وقاموا برش المبني بطلاء أحمر اللون، وذلك احتجاجا على بيع الوزارة الأسلحة لقوات الاحتلال، خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي ظهر فيها مجموعة من المواطنين أثناء اقتحامهم أسوار مبنى وزارة الدفاع البريطانية، ورش طلاء أحمر اللون على واجهة المبني مما دفع قوات الأمن إلى التدخل

وفي هذا السياق، اعتقلت الشرطة البريطانية 5 أشخاص للاشتباه في تسببهم بأضرار، إثر رش مقر وزارة الدفاع في لندن بالطلاء الأحمر احتجاجًا على مواصلة بريطانيا بيع الأسلحة لإسرائيل التي تستخدمها في حربها ضد الشعب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى