خارج الحدود

الجزائر تقدم منحة استثنائية لوكالة الأونروا بقيمة 15 مليون دولار

أعلن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، أن الجزائر، وبقرار من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قررت تقديم مساهمة مالية استثنائية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، والتي يبلغ قدرها نحو 15 مليون دولار أمريكي.

وأضاف وزير الخارجية الجزائري خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن حول الأونروا، أنه على مدى 75 عامًا، أثبتت الأونروا أهميتها البالغة ودورها المحوري، في دعم اللاجئين الفلسطينيين وفي التخفيف من وطأة تهجيرهم.

وأردف وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، أن الوكالة تتعرض لهجوم سافر واستهداف مشين، من قبل الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني، مضيفًا أنها جزء لا يتجزأ من المخطط الإسرائيلي الرامي لتصفية القضية الفلسطينية، وإفراغ المشروع الوطني الفلسطيني من محتواه، وهدم أركان ومقومات الدولة الفلسطينية.

وأوضح عطاف، أنه في ظل الظروف التي تمر بهال الوكالة، يتعين على المجموعة الدولية الرد بموقف جريء وشجاع من أجل حماية وكالة الأونروا، وتسهيل استمرارية أنشطتها الحيوية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى