خارج الحدود

الجامعة العربية تعزى الإمارات والبحرين في ضحايا حادث الصومال الإرهابي

قدم أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، التعزية لدولتي الإمارات والبحرين، وذلك بعد مقتل ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين؛ إثر تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال.

ووجه الأمين العام خالص التعازي لأسر الشهداء سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

وجاء ذلك أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية في إطار التعاون العسكري بين الصومال ودولة الإمارات ومملكة البحرين.

“عمل إرهابي” بالصومال ينهى حياة جنود إماراتيين وضابط بحريني 

وعلى ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية خلال بيان رسمي لها فجر اليوم الأحد، عن مقتل ثلاثة من جنودها وضابط بحريني وإصابة اثنين آخرين، إثر تعرضهم لـ”عمل إرهابي” في الصومال. 

وأضافت الوزارة في بيان عبر حسابها على موقع “إكس”، “استشهاد ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة إثنين آخرين إثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة”.

تعلن وزارة الدفاع عن استشهاد 3 من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين وإصابة 2 آخرين اثر تعرضهم لعمل إرهابي في جمهورية الصومال الشقيقة، أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات… pic.twitter.com/0LSUpEJPkE

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) February 10, 2024

وأشارت الوزارة إلي أن الحادثة وقعت “أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، والتي تندرج ضمن الاتفاقية الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال (الواقعة في منطقة القرن الإفريقي) في إطار التعاون العسكري بين البلدين”.

ومن جانبه أكدت وزارة الدفاع أن دولة الإمارات تواصل التنسيق والتعاون مع الحكومة الصومالية في التحقيق بشأن العمل الإرهابي الآثم”. 

وعلى ذات السياق أفاد مصدر عسكري صومالي بأنّ مطلق النار عنصر في الجيش الصومالي قام بذلك داخل معسكر تدريب في العاصمة مقديشو، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد غير معروف من الأشخاص، بينهم جنود إماراتيون.

الصومال يعزي البحرين والإمارات

من جانبه، عبّر الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، عن تعازيه لدولة الإمارات، ودان الهجوم الذي شهدته العاصمة مقديشو، داعيا إلى تحقيق فوري في الحادث، حسبما أفادت وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وزار الرئيس الصومالي المستشفى الذي استقبل الجرحى من الضباط الإماراتيين الذين أصيبوا في الهجوم، وقال “نقدم تعازينا لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة الذين فقدوا أرواح جنودهم في الهجوم الإرهابي في مقديشو. وهؤلاء الضباط جاؤوا إلى بلادنا للمشاركة في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية”.

وبحسب ما نقلته رويترز، فإن قاعدة غوردن العسكرية بمقديشو تدار من جانب الإمارات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى