خارج الحدود

البيت الأبيض ينفي علمه بهجمات القنصلية الإيرانية في دمشق

أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إيران بأنها ليس لها أي علاقة أو علم مسبق بالضربة التي نفذها الاحتلال الإسرائيلي على ضد القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وحسبما أوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي في تصريحات لموقع أكسيوس، فإن الولايات المتحدة الأمريكية، لم يكن لها أي دور أو علم بموعد تنفيذ الضربة الإسرائيلية على دمشق، لافتا إلى أن واشنطن أبلغت طهران بذلك الأمر بصورة مباشرة.

وأوضح مسؤول كبير في البيت الأبيض الأمريكي، أن التحذيرات الإسرائيلية لم تكن مفصلة، بل وإنها لم تبلغ الولايات المتحدة الأمريكية بأنهم كانوا يخططون لقصف مبنى مجمع السفارة الإيرانية، موضحًا أن الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا لم يتم طرحها خلال الاجتماع الذي استمر لمدة ساعتين ونصف تقريبًا.

وأضاف مسؤول في البيت الأبيض، أنه من المحتمل بصورة كبيرة، أن يكون هناك تصعيد في القتال بين كلًا من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإيران ووكلائها في المنطقة.

الخارجية تدين استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق

بدورها أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، استهداف مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، رافضة رفضًا قاطعًا الاعتداء على المنشآت الدبلوماسية تحت أي مبرر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد، في بيان عبر حسابه على موقع «إكس»، تدين مصر استهداف القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، موضحًا رفض مصر القاطع لأي اعتداء على المنشآت الدبلوماسية تحت أي مبرر.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن مصر تتضامن بصورة كامل مع جمهورية سوريا الشقيقة، في احترام سيادتها وسلامة أراضيها وشعبها الشقيق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى