خارج الحدود

البنتاجون: الطائرات الأمريكية أسقطت 82 مسيرة إيرانية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» بات رايدر، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى للتصعيد في الوقت الحالي، موضحًا، أنه في الوقت ذاته لا يوجد مفر من اتخاذ الإجراءات الضرورية لحفظ الأمن الإسرائيلي.

وأضاف رايدر خلال مؤتمر صحفي، أن إيران تمكنت من مهاجمة إسرائيل بأكثر من 110 صواريخ باليستية متوسطة المدى، و30 صاروخ كروز، وأكثر من 150 مسيرة إيرانية ضمن العملية التي أسمتها إيران عملية الوعد الحق، للانتقام من القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية بات رايدر، أن إيران لم تطلع الولايات المتحدة الأمريكية، على أي معلومات بخصوص هجومها الأخير على إسرائيل، مضيفًا، أن الطائرات الأمريكية المقاتلة أسقطت أكثر من 82 مسيرة إيرانية خلال هجومها على إسرائيل.

عملية الوعد الحق

وكانت إيران نفذت مساء السبت الماضي، عملية ردا على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على القنصلية الإيرانية في دمشق، تمثلت في إطلاق العشرات من الطائرات المسيرة من طهران باتجاه إسرائيل، خلال عملية اسمتها إيران بعملية «الوعد الحق».

في السياق ذاته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة دفاعيًا وهجوميًا في مستويات مختلفة، موضحًا، أن إسرائيل تتعاون مع واشنطن من أجل صد الهجمات الأوكرانية.

وأوضح الحرس الثوري الإيراني، أن عملية الوعد الحق الإيرانية، هي جزء من الرد، مضيفة، أنها تستهدف أماكن محددة في إسرائيل للرد على الهجمات الأخيرة ضد مقرات دبلوماسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى