خارج الحدود

الاحتلال يهدم منازل الفلسطينيين في الضفة، ويعيق حركة المواطنين بجنين

تستمر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلا، في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.

الاحتلال يهدم منزلا في سلوان بالقدس

وقال الناشط المقدسي في مجال الدفاع عن المقدسيين والوقوف في وجه الاستيطان فخري أبو ذياب لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات الاحتلال شرعت بهدم منزله في حي البستان، بعد إجباره هو وأسرته على إخلائه، موضحا أن المنزل الذي بُني قبل 38 عاما، صدر بحقه أمر بالهدم قبل 15 عاما، بحجة البناء دون ترخيص.

وأكد أبو ذياب، أن الاحتلال هدم منزله انتقاما من عائلته التي تقف في وجه عمليات الاستعمار والاستيلاء على الأراضي في أحياء سلوان، لافتا إلى أن المنزل يقطن فيه عائلتان إضافة إلى عائلته، ويضم 10 أفراد أصبحوا بلا مأوى، ويقع جنوب المسجد الأقصى على بعد 300 متر منه.

شهيد و10 مصابين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر      

كما استشهد شاب وأصيب 10 آخرون بالرصاص الحي اليوم الأربعاء، والعشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر شمال الخليل، حيث اندلعت مواجهات ببلدة بيت أمر، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة النارية تجاه الشبان، ما أدى لاستشهاد شاب فلسطيني، وإصابة 10 آخرين بالرصاص الحي في أطرافهم السفلية والعلوية، إلى جانب إصابة العشرات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبالاختناق، جراء استنشاق الغاز السام المسيل للدموع.

الاحتلال يعيق تحركات المواطنين ويكثف تواجده غرب جنين

ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، حاجزا عسكريا عند مفترق قريتي رمانة وزبوبا غرب جنين، ما تسبب بإعاقة تنقل المواطنين، حيث نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند مفترق قريتي رمانة وزبوبا، وشرع الجنود بإيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات المواطنين.

وكثف الاحتلال تواجده في محيط القريتين، وبين كروم الزيتون، وعلى الشارع الرئيس المحاذي للقريتين، كما نصب الاحتلال حاجزا على الطريق الواصل بين بلدتي عرابة ويعبد، وآخر على دوار عرابة، ما تسبب بإعاقة حركة المواطنين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى