خارج الحدود

الاحتلال يرتكب 13 مجزرة بغزة راح ضحيتها 107 شهداء و142 مصابا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة في القطاع راح ضحيتها 107 شهداء، و142 مصابًا خلال 24 ساعة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ126، وسط أنباء عن اقتراب تنفيذ هدنة جديدة في القطاع خلال الساعات المقبلة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، في بيان لها، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 130 شهيدا، و170 جريحا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوزارة أنه لا يزال آلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، معلنا عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 27840 والجرحى إلى 67317، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

مظاهرات أمريكية للمطالبة بوقف الحرب في غزة

فيما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن العشرات من النشطاء المؤيدين للقضية الفلسطينية أغلقوا الطرق أمام موكب الرئيس الأميركي جو بايدن، في حي مانهاتن بولاية نيويورك، أثناء زيارته للولاية، للمشاركة في لقاءات انتخابية لدعم ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك رفضاً لاستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وحاصر المئات من اليهود الأميركيين بالقرب من ميدان كولومبوس، أحد المقرات التي كان الرئيس الأميركي في طريقه إليه، لحضور اجتماع انتخابي، لكن الشرطة المحلية فرقتهم قبل وصول موكبه، واعتقلت ما يقارب الـ100 على خلفية الاحتجاجات.

وطالب المتظاهرون بايدن في أول ظهور له، في حي مانهاتن الشهير، منذ بداية الحرب على قطاع غزة، بوقف تمويل الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى