رياضة

الاتحاد يسعى لرد الاعتبار أمام الهلال في نهائي السوبر السعودي

يسعى فريق الاتحاد لرد الاعتبار أمام غريمه التقليدي الهلال،  مساء اليوم الخميس في تمام الساعة التاسعة والنصف، على ملعب “محمد بن زايد” بأبو ظبي، في نهائي كأس السوبر السعودي.

رغبة الاتحاد في رد الاعتبار أمام الهلال

ترواد فريق الاتحاد السعودي فكرة رد الاعتبار أمام الهلال، حيث التقى الفريقان خلال الموسم الجاري في 4 مباريات، كان الفوز دائماً من نصيب “الزعيم”.

وتغلب فريق الهلال على الاتحاد في أول مباراة جمعتهما خلال الموسم الجاري، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة وكانت ضمن منافسات الدور الأول من بطولة الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”، كما انتهت مباراة الدور الثاني بفوز الزعيم بثلاثية.

وشهدت منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية، مقابلة سعودية خالصه بين الاتحاد والهلال، وفاز الزعيم بهدفين نظيفين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

موسم استثنائي للهلال السعودي 

يعيش فريق الهلال السعودي أزهى عصوره، بعدما صنع موسماً تاريخياً واستثنائياً، حيث حقق رقماً قياسياً عالمياً في سلسلة الانتصارات، والتي رفعها إلى 33 مباراة في مختلف البطولات التي شارك بها خلال الموسم الجاري، ويتصدر بطولة الدوري السعودي بفارق كبير عن أقرب منافسيه، حيث يبتعد عن النصر وصيف البطولة بـ 12 نقطة قبل 7 جولات على ختام المسابقة.

مشوار الفريقان في كأس السوبر السعودي

تأهل فريق الهلال إلى نهائي كأس السوبر  السعودي، بعدما أزاح غريمه النصر في الدور نصف النهائي متفوقاً عليه بهدفين مقابل هدف، بينما صعد الاتحاد بعد فوزه على الوحدة بنفس النتيجة.

تاريخ مشاركات الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي

يشارك فريق الهلال في نهائي كأس السوبر السعودي للمرة السادسة، حقق خلالهم الفوز في 3 مناسبات، عندما تفوق على النصر في 2016 ثُم على الاتحاد في 2018 وأخيراً على الفيصلي في 2022، بينما خسر في مرتين أمام الأهلي في 2015 والنصر في 2021.

وعلى الجانب الأخر خاض فريق الاتحاد نهائي كأس السوبر  السعودي في 3 مناسبات، خسر في مرتين وحقق اللقب مرة واحدة.

تفوق الهلال على الاتحاد في تاريخ المواجهات

تقابلا فريقا الهلال والاتحاد في 150 مباراة بجميع البطولات، حقق خلالهم الزعيم الفوز في 65 لقاء، بينما فاز العميد في 50 مواجهة، وحسم التعادل 35 لقاء. 

 بنزيما يستعيد شهيته التهديفية مع الاتحاد

وعاد النجم الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد، شهيته التهديفية بعد غياب بلغ 130 يوماً، مسجلاً أسرع أهداف بطولة السوبر السعودي في تاريخه، بعدما سجل في مرمى النصر بعد مرور 55 ثانية فقط في الدور نصف النهائي من البطولة، وكان أخر هدف سجله لاعب ريال مدريد السابق في مرمى فريق الخليج في شهر نوفمبر من العام الماضي.

الاتحاد يسعى لرد الاعتبار أمام الهلال في نهائي السوبر السعودي

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى