خارج الحدود

الاتحاد البريطاني الأمريكي ينفذ غارة جوية على مزرعة يمنية في الحديدة

أفادت وسائل إعلام يمنية، أن الاتحاد الأمريكي البريطاني نفذ غارة جوية، استهدف فيها مزرعة سردود بمنطقة الكدن في مديرية الضحي بمحافظة الحديدة في الدقائق الأخيرة من اليوم الإثنين.

وكشفت هيئة التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت تقريرين عن هجومين منفصلين على شاحناتها، الأول حول قيام طائرتين بدون طيار بتتبع سفينة تجارية في البحر الأحمر لمدة تقترب من الـ30 دقيقة تقريبًا، بغرض التتبع والتطهير، حيث قامت طائرتين مسيرتين بعملية تتبع لسفينة كانت تبحر على بعد 90 ميلًا بحريًا من مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية لمدة 30 دقيقة تقريبًا، وعلى ارتفاع يقرب من 100 متر فوق السفينة، من أجل عملية تتبع وتطهير بعد تلقي الهيئة بلاغًا من السفينة بوجود أنشطة مشبوهة في المنطقة.

وأكدت الهيئة : «أن عملية التطهير التي تم تنفيذها من قبل المسيرات قامت بتطهير المنطقة، مؤكدًة أن السفينة التجارية التي تبحر بالقرب من مدينة جازان السعودية آمنة هي وطاقمها في الوقت الحالي».

الثاني أعلنت عنه الهيئة والذي تضمن إصابة سفينة إثر هجوم جوي قبالة سواحل جيبوتي.

وفي ذات السياق قال المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثيين اليمنية يحيى سريع: «إن الحوثيين نفذوا عمليتين عسكريتين استهدفت خلالهما سفينتين أمريكيتين في خليج عدن، الأولى سي تشامبيون والثانية نافيس فورتونا».

وأكد سريع: «أن عملية الاستهداف كانت بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة، مضيفًا أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة».

كما أشار يحيى: «أنه بتلك العمليات يبلغ إجمالي العمليات التي نفذتها جماعة أنصار الله الحوثي، خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 4 عمليات عسكرية ضد عدد من السفن في البحر الأحمر والعربي».

وأكد المتحدث باسم أنصار الله الحوثي يحيى سريع، أن الحوثيين مستمرون في اتخاذ المزيد من التدابير العسكرية في البحرين الأحمر والعربي، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن العمليات في البحرين ستظل مستمرة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى