خارج الحدود

الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات المفروضة على إيران بعد الهجمات الأخيرة

قال جوزيب بوريل منسق السياسات الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اتفقوا على توسيع العقوبات الحالية على برنامج إيران للطائرات بدون طيار والصواريخ.

وأضاف بوريل خلال تصريحات نقلتها شبكة سي إن إن، أن العقوبات الأوروبية الجديدة على إيران، لم تكن محدودة من حيث النطاق الجغرافي، موضحًا، أنها شملت شحنات المسيرات والصواريخ المصدرة إلى روسيا، إلى جانب المسيرات والصواريخ التي يستعملها وكلاء إيران في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح منسق السياسات الخارجية ببروكسل، أن العقوبات ستعمل على توسيع قائمة المكونات المحظور تصديرها من الاتحاد الأوروبي، والتي تستخدم في إنتاج الطائرات المسيرة والصواريخ الإيراني.

وأردف جوزيب بوريل، أن قرار الاتحاد الأوروبي يأتي بعد الهجوم الإيراني غير المسبوق، الأخير على إسرائيل، والذي جاء بعد هجوم إسرائيلي على مقر القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، في وقت سابق من أبريل الجاري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى