خارج الحدود

الاتحاد الأوروبي يعتمد قرارا بتشكيل مهمة بحرية للتصدي لهجمات الحوثيين

وافق الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، على اعتماد قرار بشأن تشكيل مهمة بحرية للتصدي للهجمات الحوثية ضد السفن في البحر الأحمر.

وأمس الأربعاء، أعلن الاتحاد الأوروبي عن موافقته المبدئية بشأن تشكيل مهمة بحرية من شأنها التصدي لهجمات البحر الأحمر، لدعم التحالف الدولي في البحر الأحمر ضد عناصر الحوثيين.

وكانت اللجنة السياسية والأمنية التابعة للاتحاد الأوروبي، قدمت دعمها المبدئي للمهمة الأوروبية في البحر الأحمر، والتي سيكون من شأنها التعاون مع الشركاء المؤيدة لعملية التصدي للحركة في البحر الأحمر.

هجوم على سفينة في خليج عدن

وفي ظل تكرار استهداف السفن في البحر الأحمر، أعلنت البحرية الهندية عن تلقيها نداء استغاثة من سفينة ترفع علم جزر المارشال، صباح اليوم، تعرضت لهجوم في خليج عدن بالقرب من منطقة سيطرة جماعة «أنصار الله الحوثي».

يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان الجيش الأمريكي تنفيذ ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن، وذلك بعد ساعات من استهداف سفينة أميركية في خليج عدن

وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم)، في بيان، إنه تم قصف 14 منصة صواريخ «مذخّرة» كان «الحوثيون» قد جهزوها لإطلاقها على خطوط الملاحة في البحر الأحمر.

وأضاف البيان أن «هذه الصواريخ التي كانت على منصّات الإطلاق مثلت خطرا داهما على السفن التجارية والمدمرات التابعة لسلاح البحرية الأميركية في المنطقة، وكان يمكن إطلاقها في أي لحظة» بحسب البيان.

بدوره، قال مسؤول أميركي لوسائل الإعلام، إن القوات الأميركية شنت ضربات ضد منصات صاروخية في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن قرابة الساعة الثانية فجرا بتوقيت صنعاء

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى