خارج الحدود

الاتحاد الأوروبي يدين استيلاء الاحتلال الإسرائيلي على أراضي الأغوار

أدان الاتحاد الأوروبي إعلان وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش «الاستيلاء» على أراضي الأغوار، وفقا لما أعلنته قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد الاتحاد الأوروبي، أن المستوطنات تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدولي، دعي إسرائيل للتراجع عن قرارات توسيع الاستيطان غير القانوني، موضحا أن التوسع الاستيطاني يغذي التوترات ويقوض احتمالات التوصل إلى حل الدولتين الذي يظل الضمانة المستدامة الوحيدة للأمن الطويل الأمد.

«سموتريتش»، صادق على الاعتراف بـ 8 آلاف دونم في منطقة أغوار الأردن

وأعلنت هيئة البث الخاصة بتلفزيون الاحتلال الإسرائيلي «كان» أول أمس، أن وزير المالية اليميني «سموتريتش»، صادق على الاعتراف بـ 8 آلاف دونم في منطقة الأغوار واعتبارها أراضي محتله.

وأكدت «كان»  أنه تم الاعتراف بـ 8 آلاف دونم في غور الأردن كأراضي إسرائيلية وهى مخصصة لبناء مئات الوحدات السكنية في مستوطنة (يفيت) بالإضافة إلى منطقة مخصصة للصناعة والتجارة”.

ونشرت القناة 13 في تليفزيون الاحتلال على موقعها الرسمي في أول مارس الجاري، تقريراً تقريرا أكدت فيه كيان الاحتلال الإسرائيلي يبدأ سلسلة من الإجراءات في الضفة الغربية مما يثير استياء إدارة الرئيس الأمريكي جوبايدن»

وأضاف تقرير القناة: «في نهاية شهر مارس، سيتم الإعلان عن 7000 وحدة استعمارية إضافية بالقرب من وادي الأردن كأراض تابعة للاحتلال الإسرائيلي».

 حكومة الاحتلال تشجع بناء نحو 3000 وحدة استعمارية جديدة

وقالت صحيفة هآرتس، نهاية الشهر الماضي: إن حكومة الاحتلال تشجع بناء نحو 3000 وحدة استعمارية جديدة ردًا على عملية معاليه أدوميم.

وأصدرت الأمم المتحدة سابقا تقرير أكدت فيه أن حجم المستعمرات الإسرائيلية القائمة حاليًا توسَّعَ بشكل ملحوظ، فقد تمّت إقامة حوالي 24300 وحدة استعمارية داخل المستعمرات الإسرائيلية في الضفة الغربية خلال الفترة الممتدة من الأول من نوفمبر 2022 إلى 31 أكتوبر 2023، وهو أعلى مستوى مسجل منذ بدء الرصد في عام 2017، وشمل ذلك زهاء 9670 وحدة استعمارية في القدس الشرقية.

كما كشفت قناة «كان» مسبقاً: «أنه منذ تولي سموترتش منصبه قبل عام، تمت المصادقة على بناء 18,515 وحدة استعمارية في مناطق مستوطنات الضفة، وهي أعلى نسبة بناء منذ 1948».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى