رياضة

«الإنتر» يسقط «ميلان» في عقر داره ويتوج بطلا للدوري الإيطالي

حسم فريق إنتر ميلان بطولة الدوري الإيطالي في نسخته الحالية 2023/2024، بعد فوزه على فريق ميلان بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما على استاد “سان سيرو” معقل الروسونيري، ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري الإيطالي.

ويعد فوز فريق الإنتر على غريمه التقليدي فريق ميلان في ديربي الغضب، بمثابة مباراة حسم النيراتزوري للدوري الإيطالي بصرف النظر عن نتائجه فيما تبقي من مشوار بالبطولة، حيث وصل للنقطة رقم 86 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي، ليتسع الفارق مع الروسونيري إلى 17 نقطة، بالرغم من تبقي 5 جولات على انتهاء “الكالتشيو”.

لأول مرة في تاريخ “الكالتشيو”.. الإنتر يخطف حسم البطولة من ميلان

وحقق فريق إنتر ميلان إنجازاً جديداً على منافسات بطولة الدوري الإيطالي، إذ تعد تلك المرة هي الأولى في تاريخ “الكالتشيو” التي يحسم بها فريق النيراتزوري اللقب، على حساب غريمه التقليدي فريق ميلان. 

أهداف مباراة الإنتر وميلان 

وسجل فرانشيسكو أتشيربي هدف التقدم لفريق إنتر ميلان في الدقيقة الـ18 من عمر المباراة، من كرة أرسلت لداخل منطقة الجزاء من ركلة الركنية حولها بافار برأسية من على القائم الأول ثم تابعها أتشيربي برأسية من أمام المرمى سكنت الشباك.

وعزز موقف فريق الإنتر ماركوس تورام بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ49 من عمر المباراة، قبل أن يسجل فيكايو  توموري الهدف الأول لفريق ميلان في الدقيقة الـ80 من عمر المباراة.

هدف الإنتر الأول أمام ميلان

الهدف الأول لفريق ميلان أمام الإنتر

هدف إنتر ميلان الثاني في مباراة ديربي الغضب

مشوار الفريقين في بطولة الدوري الإيطالي

ويتصدر فريق إنتر ميلان ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 86 نقطة، من 33 مباراة، فاز فى 27 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وخسر مباراة وحيدة، بينما يتواجد ميلان فى المركز الثاني برصيد 69 نقطة من نفس عدد المباريات.

تاريخ مواجهات الإنتر وميلان

يتفوق فريق إنتر ميلان في تاريخ المواجهات مع فريق إي سي ميلان في بطولة الدوري الإيطالي، حيث التقى الفريقان في 202 مباراة، حقق فريق إنتر الفوز في 78 وفاز ميلان في 56، بينما حسم التعادل 59 مباراة، وفي إجمالي مباريات الفريقين بجميع البطولات، نجح إنتر ميلان في الفوز في 90 مواجهة من أصل 238، فيما فاز ميلان في 79 مباراة، وحسم التعادل 69 مواجهة.

«الإنتر» يسقط «ميلان» في عقر داره ويتوج بطلا للدوري الإيطالي

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى