خارج الحدود

الإسعاف الفلسطيني ينتشل جثامين 75 شهيدا من خان يونس

أعلن الدفاع المدني الفلسطيني اليوم الإثنين، أن فرقه باشرت عملية انتشال جثث الشهداء الفلسطينيين من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أن غالبية الجثث متحللة بسبب طول مدة الاجتياح، وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

مناشدة المجتمع الدولي من اجل المساعدة لإخراج الجثامين

ناشد الدفاع المدني في غزة الأمين العام للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل على توفير المساعدة لإخراج الجثامين من تحت أنقاض المنازل المهدمة.

تصريحات وزارة الصحة الفلسطينية

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الدكتور أشرف القدرة، أن الهدف من استهداف المنظومة الصحية هو إجبار السكان على النزوح. وأكد أن الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم دليلاً على صحة اتهاماته ضد المنظومة الصحية، وأنه يشن حملة ممنهجة ضدها منذ بداية الحرب.

الأضرار في المنشآت الصحية

كشف الدكتور «القدرة» أن القوات الإسرائيلية دمرت 155 منشأة صحية وأخرجت 32 مستشفى من الخدمة في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم الصحة الفلسطينية: «أن إسرائيل تقوم بعملية إبادة جماعية تجعل غزة غير قابلة للحياة».

انسحاب القوات الاحتلال الإسرائيلي

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي انسحاب قواته، حيث انسحبت جميع الوحدات التابعة للفرقة الثامنة والتسعين من منطقة خان يونس، مشيرا إلى نهاية المناورة البرية في قطاع غزة بعد 6 أشهر من الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى