خارج الحدود

الأوضاع في اليمن وكارثة غزة الإنسانية على طاولة نقاشات أمراء السعودية والكويت

أصدرت السعودية والكويت بيانا مشتركا صباح اليوم الأربعاء، في ختام زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح للملك بن سلمان في المملكة العربية السعودية، أكدا فيه تعزيز التعاون الدفاعي والأمني ودعم جهود السلام في المنطقة.

وأكد البلدان في بيانهما المشترك، أهمية تعزيز التعاون الدفاعي والأمني بين البلدين، وتطوير العلاقات والشراكات الاستراتيجية لحماية أمن واستقرار المنطقة.

ودعا الجانبان إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث، مؤكدين أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر واحترام حق الملاحة البحرية فيها.

كما تبادلا النقاش بخصوص تطورات الأوضاع في فلسطين، معربين عن بالغ قلقهما حيال الكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وشددا على ضرورة وقف العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية، وحماية المدنيين وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

الأوضاع في اليمن والسودان

وفي الشأن اليمني، أكد الجانبان أهمية الدعم الكامل للجهود الأممية والإقليمية للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية. 

وفيما يخص الملاحة في البحر الأحمر، أكد الجانبان أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر، واحترام حق الملاحة البحرية فيها وفقاً لأحكام القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982م.

وفي الشأن السوداني، أكد أمراء السعودية والكويت، أيضا أهمية الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال السودان ورفض التدخل بشؤونه الداخلية، وأهميه التزام طرفي الصراع بالسودان بإنهاء الصراع الحالي بينهما.

وكان أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح توجه إلى المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء، في أول زيارة رسمية له بعد توليه مقاليد السلطة في الكويت.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى