خارج الحدود

الأورومتوسطي: جيش الاحتلال يسرق مقتنيات الفلسطينيين عند تهجيرهم

وثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان شهادات جديدة بشأن عمليات سلب ونهب نفذها جيش الاحتلال «الإسرائيلي» في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

قال المرصد: «وثقنا عمليات سلب لأموال وممتلكات بما في ذلك مقتنيات ثمينة من الفلسطينيين ومنازلهم عند تهجيرهم قسرًا منها أو لدى حرقها وتدميرها من قوات الاحتلال».

وأضاف الأورومتوسطي: «جيش الاحتلال يتغاضى عن، ويشجع أحيانًا، سلب جنوده مقتنيات ثمينة وأموال من الفلسطينيين ومنازلهم دون مساءلتهم، إذ يتم غالبًا ذلك دون توثيق رسمي».

وفي سياق متصل، قال المرصد أن العديد من المنازل التي تعرضت للسلب والسرقة «أحرقها» الجنود أو قصفوها ودمروها في إطار نهج يقوم على الانتقام الجماعي ونزع الصفة الإنسانية والمدنية من الفلسطينيين.

ونقل المرصد شهادة الطبيب «يحيى خليل ديب الكيالي» بأن ضابطًا من جيش الاحتلال أبلغه خلال اقتحام منزله أن كل ما لديه وأقاربه من مبالغ مالية ومجوهرات وذهب سيتم توزيعها على الجنود.

وقال المرصد أن هناك مقاطع مصوره نشرها جنود إسرائيليون على منصات التواصل الاجتماعي توثق تعمدهم تخريب منازل المدنيين في غزة وحرقها، إلى جانب التفاخر بالاستيلاء على أموال ومقتنيات ثمينة.

كما دعي الأورومتوسطي لتحقيق دولي شامل ومحايد في الانتهاكات الجسيمة التي ينفذها جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في قطاع غزة، والتي تشكل جرائم حرب بحد ذاتها، وتلحق الدمار والأضرار الجسيمة بالمدنيين وسبل عيشهم دون مبرر أو ضرورة عسكرية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، .سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى