رياضة

الأهلي ينتزع وصافة الدوري السعودي للسيدات

وكالات

قدم الهلال، هدية ثمينة للأهلي، مساء الجمعة، عندما أجبر مستضيفه الشباب على التعادل (2-2) لينفرد بوصافة الدوري السعودي الممتاز للسيدات.

وأقيمت مباريات الأسبوع 14 والأخير من البطولة في توقيت واحد؛ حيث دخل فريقا الشباب والأهلي المباراة بنقاط متساوية، 24 نقطة، مع أفضلية للشباب في المواجهات المباشرة.

وفي مدينة جدة، حقق الأهلي انتصارًا كبيرًا على ضيفه متذيل جدول الترتيب، الرياض (8-0)، حيث سجلت مهاجمة منتخب المغرب القائدة ابتسام جرايدي 3 أهداف، وهدفين للمهاجمة الكونغولية نعومي كاباكابا.

واحتاج الأهلي لتعثر صاحب الأرض الشباب أمام الهلال في العاصمة الرياض، ليحقق الضيف هذا الهدف بصعوبة، حيث خرج من الشوط الأول بالتعادل (1-1) عبر الغانية إليزابيث أدو، مقابل الفنزويلية أوريانا ألتوفي للشباب.

تقدم الشباب في الشوط الثاني عبر المدافعة التونسية شيماء العباسي، قبل أن يتحصل الهلال على ضربة جزاء في أواخر الشوط الثاني، لتسجل قائدة منتخب بيلاروسيا لاعبة الوسط إنستازيا لينيك هدف التعادل.

وساهم هدف التعادل للهلال في هبوط الشباب من المركز الثاني للثالث بـ25 نقطة، ليفسح المجال للأهلي الذي صعد للمركز الثاني ووصوله للنقطة 27، لينال الميدالية الفضية.

ونجح الأهلي أيضًا في كسب بطاقة التأهل لبطولة غرب آسيا لأندية السيدات 2024، والتي ستقام في أواخر العام الحالي بالسعودية.

وبعيدًا عن معركة مركز الوصافة، تمكن القادسية من الانتصار على جاره شعلة الشرقية (2-0) في قمة منطقة الشرقية النسائية.

سجلت المدافعة الكولومبية خيمينا هدف عكسي بمرمى فريقها شعلة الشرقية بالشوط الأول، قبل أن تسجل المهاجمة الأمريكية زانيتا واين الهدف الثاني للقادسية في الشوط الثاني.

ورفع القادسية رصيده إلى 23 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع، مقابل بقاء شعلة الشرقية في المركز السابع قبل الأخير برصيد 4 نقاط.

الأهلي ينتزع وصافة الدوري السعودي للسيدات

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى