خارج الحدود

الأردن يهدد إيران وإسرائيل: لن نسمح لأحد بتحويل أراضينا لساحة حرب

طالب وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الدول بالعمل من أجل مواجهة الكارثة الإنسانية في غزة والوقف الفوري للحرب ووضع حد للمجاعة، مؤكدًا أن الحرب الإسرائيلية تسببت في تدمير 70% من المباني السكنية في غزة وتهجير 1.7 مليون شخص.

وأضاف «الصفدي» خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته الألمانية، أنالينا بيربوك، أن وقف العدوان الإسرائيلي على غزة سيضمن عدم التصعيد في المنطقة، داعيا إلى منع رئيس الوزراء الإسرائيلي من فرض أجندة الحرب على المنطقة.

ووجه «الصفدي»، اتهام مباشر للاحتلال الإسرائيلي بأنه استخدام «التجويع» كسلاح في غزة، مؤكدا أن غزة بحاجة إلى 800 شاحنة يوميا وما تم إيصاله لا يلبي الحد الأدنى.

أما عن التصعيد الإيراني الإسرائيلي، أكد وزير الخارجية الأردني إن بلاده ستتصدى لأي مسيرات إسرائيلية تهدد أراضينا، موجهًا رسائل إلى إسرائيل وإيران قائلا: «رسالتنا لإسرائيل وإيران أنه لن نسمح لأحد بتحويل أراضينا لساحة حرب». 

الأردن يستدعى سفير إيران احتجاجا على تصريحات مسيئة

ومن جانبه قال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، إن بلاده استدعت السفير الإيراني احتجاجا على تصريحات مسيئة للبلاد، مؤكدا على عدم التشكيك بمواقف الأردن.

وأضاف الصفدي، في تصريحات صحفية، أن كل ما يشكل تهديدا للأردن سنتصدى له بكل إمكانياتنا وقدراتنا، مطالبا مختلف الأطراف بضبط النفس والتعامل بمسؤولية مع التوترات التي تمر بها المنطقة، وعدم الانجرار لأي تصعيد، مشيرا إلى أنه سيكون له هذا التصعيد سيكون له مآلات خطيرة.

وشدد وزير الخارجية، على ضرورة أن تتوخي وسائل الإعلام المختلفة والمنصات أقصى درجات الدقة في تحري المعلومة واستقائها من مصادرها الرسمية المعتمدة، وعدم تناقل الشائعات والأخبار غير الدقيقة التي تقصد التضليل لخلق أجواء من القلق والخوف والشك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى