خارج الحدود

الأردن والإمارات يؤكدان على أهمية تنسيق الجهود العربية المشتركة

تباحث الرئيس الاماراتي محمد بن زايد أل نهيان مع نظيره الأردني الملك عبد الله، فى الأوضاع التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط خلال مكالمة هاتفية مساء اليوم الأحد.

وقالت قناة القاهرة الإخبارية، إن ملك الأردن ورئيس الإمارات بحثا هاتفيا جهود التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، ومضاعفة المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية، وأكدا على أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية في ظل التطورات التي يشهدها الإقليم.

جاءت هذه المباحثات في سياق التصعيد الأخير الذي قامت به إيران ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، في عملية أطلق عليها التليفزيون الإيراني «الوعد الحق».

عملية الوعد الحق الإيرانية

وقالت  نيويورك تايمز، إن إيران أطلقت 185 طائرة بدون طيار، و36 صاروخ كروز، و110 صاروخ أرض أرض.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هجاري: «مجلس الحرب اجتمع ويعكف على إعداد الخطط العسكرية للرد على التهديدات الإيرانية»، مضيفا أن إيران ارتكبت عملا خطيرا وتدفع بالشرق الأوسط نحو التصعيد».

كما قالت وسائل إعلام عبرية أن القاعدة الجوية الإسرائيلية «رامون» في النقب تم قصفها بـ7 صواريخ إيرانية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى