إقتصادفي الواجهةفيديو

افتتاح ثاني أكبر متجر ل”إيكيا” بالمغرب

باشرت الشركة الدولية “إيكيا”، الرائدة في مجال حلول التأثيث والديكور، الثلاثاء، التدشين الرسمي لثاني متجر كبير لها بالمملكة المغربية، “ايكيا كابو” ، الواقع بالمنطقة التجارية المطورة من طرف طنجة المتوسط للمناطق، والواقعة على الطريق الرابط ما بين مدينتي تطوان والمضيق، بالقرب من كابو نيكرو.

وجرى حفل التدشين بحضور مدير عام إيكيا المغرب، الكويت والأردن، والرئيس المدير العام ل “إس واي إتش موروكو”، مارينو ماغانتو، ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، ورئيس مجموعة طنجة المتوسط، فؤاد البريني، ورئيس مجلس الجهة، عمر مورو، وعمال أقاليم تطوان والفحص أنجرة والمضيق-الفنيدق، والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية الشمال، والشركاء التجاريين ومنتخبين.
بعد قص شريط الافتتاح الرسمي، توجه الحاضرون لزيارة موجهة للمتجر، الذي يعتبر واحدا من أكثر المتاجر العصرية للعلامة عبر العالم، والأول الذي يجسد التصور الجديد لمتاجر “إيكيا”، بحيث يحتوي على فضاءات جديدة للعرض، والتخطيط و كذا المطعم.
على مساحة إجمالية تفوق 18 ألف متر مربع، وضمنها فضاء تجاري يزيد عن 16 آلاف و400 متر مربع، يفسح المتجر الجديد “إيكيا كابو ” المجال أمام الزوار لولوج عالم من الإلهام، و الأفكار والحلول المبتكرة للتأثيث في متناول الجميع.
وتطلب مشروع متجر “ايكيا كابو ” استثمارا مهما يناهز 400 مليون درهم، ومكن من إحداث 500 منصب شغل مباشر و1.000 منصب شغل غير مباشر.
في كلمة بالمناسبة، أشار المدير العام لطنجة المتوسط للمناطق، جعفر مغاردي، إلى أهمية استقرار علامة “إيكيا” بمنصة الأنشطة التابعة لطنجة المتوسط، مبرزا أن مساحة المنطقة التجارية تبلغ 70 هكتارا، وقد تم تسليم الشطر الأول على مساحة تصل إلى 30 هكتارا.
وأضاف بأن هذه المنطقة ستساهم في توفير مناصب شغل جديدة، وتدعم الأنشطة السياحية وترسخ لتجربة تسوق جديدة بالمنطقة خاصة البيع بالتقسيط، وهو ما يعزز العرض اللوجستي والصناعي الذي تقدمه “طنجة المتوسط للمناطق”.
واعتبر أن هذا الافتتاح جاء “لي كمل الدينامية التي أطلقتها طنجة المتوسط للمناطق بتطوان ونواحيها، من خلال مشاريع مهيكلة لمناطق الأنشطة، لاسيما تطوان شور وتطوان بارك ومنطقة الأنشطة الاقتصادية للفنيدق، واليوم المنطقة التجارية بكابو نيغرو، إلى جانب عدد من المبادرات المبتكرة مثل ثانوية 1337 والثانوية المتوسطية”.
واعتبر المسؤول أن طنجة المتوسط للمناطق، من خلال هذا المشروع الجديد، تسعى لتكريس التزامها القوي والثابت بتطوير منطقة تطوان، الزاخرة بالمؤهلات الواعدة، لافتا إلى أنه إلى حد الآن ، استثمرت طنجة المتوسط للمناطق 1,23 مليار درهم في هذه المشاريع، من بينها 700 مليون درهم خلال السنوات الثلاث الماضية فقط، ما مكن من إحداث 3000 منصب شغل، واستقطاب 1,18 مليار درهم من الاستثمارات الخاصة.
وأضاف أن “هذا العرض المترابط والمتعدد، مكن من استقطاب عدة قطاعات، من بينها الصناعات الخفيفة، والصناعات التحويلية، والنسيج، وتكنولوجيا المعلومات وترحيل الخدمات (أوفشورينغ)، والخدمات اللوجستية، واليوم انضافت التجارة”، مبرزا أن طنجة المتوسط انخرط في تطوير منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق، بتعاون مع وكالة إنعاش وتنمية الشمال والسلطات المحلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى