خارج الحدود

استمرار العقوبات بين موسكو وواشنطن، روسيا تتخذ قرارا ضد 227 مسؤولا أمريكيا

تستمر سياسة العقوبات المتبادلة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا في ظل استمرار الصراع الروسي الأوكراني، حيث أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن فرض عقوبات على 227 مسؤولا وصحفيا ورجل أعمال أمريكيين ضالعين في الترويج لرهاب روسيا وتبرير كراهية الروس، في إطار توسيع جديد لقائمة العقوبات الروسية الجوابية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في بيان نقلته روسيا اليوم، إنه في الرد على العقوبات المتكررة التي تفرضها واشنطن بشكل جماعي ضد المواطنين الروس بسبب “دعمهم للكرملين والعملية العسكرية الخاصة”، تقرر حظر دخول روسيا على 227 مسؤولا وصحفيا ورجل أعمال أمريكيين، ضالعين في الترويج لإرهاب روسيا وتبرير كراهية الروس”.

وأوضحت الوزارة، أنه بين المشمولين بالعقوبات ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، وجون ساليفان السفير الأمريكي السابق لدى روسيا، وديريك شولي المستشار الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية، لافتة إلى أن توسيع القائمة يهدف إلى تعزيز وعي واشنطن بأن أي محاولات عدوانية لن تمر دون عقاب وسيتم الرد عليها بحزم.

القوات الروسية تحيد 195 جنديا أوكرانيا خلال محاولتهم اختراق الحدود 

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية،  أن وحدات من القوات الروسية، أحبطت محاولة للقوات المسلحة الأوكرانية، لاختراق الأراضي الروسية في منطقة سبوداريوشينو، ما أسفر عن مقتل 195 مسلحا أوكرانيا.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية،  بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك، الروسية، إحباط الإجراءات الاستباقية للوحدات الروسية محاولة أخرى للقوات المسلحة الأوكرانية لتحقيق اختراق في الأراضي الحدودية لروسيا الاتحادية، في منطقة سبوداريوشينو في مقاطعة بيلغورود، لافتة إلى أنه نتيجة الضربات الجوية ونيران المدفعية، تم تحييد ما يصل إلى 195 عسكريًا وتدمير خمس دبابات وأربع مركبات قتالية مدرعة وثلاث مركبات لإزالة الألغام “أور-77″، وثلاث مركبات لإزالة العوائق الهندسية.

يأتى هذا بعدما أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف عن تعرض المقاطعة لهجوم من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، بواسطة طائرات من دون طيار، دون وقوع إصابات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى