خارج الحدود

إيران تحتجز 2 مليون لتر وقود مهرب في البحر الأحمر

أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، أن طهران تحتجز سفينة أجنبية تحمل مليوني لتر من الوقود المهرب بالقرب من بوشهر جنوب إيران.

كما أفادت كالة مهر الإيرانية: أن «بحرية الحرس الثوري الإيراني تحتجز سفينة ترفع علم أوقيانوسيا قبالة سواحل بوشهر».

إيران تحتجر ناقلتي وقود

ولا يعتبر هذا الحدث الأول من نوعه خلال شهرين، حيث أعلنت وكالة تسنيم ديسمبر الماضي، أن القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، احتجزت ناقلتي نفط في منطقة الخليج، تحملان نحو 4,5 مليون لتر من الوقود المهرب، حسبما أوردت وكالة تسنيم الإيرانية.

ووفقاً للوكالة، تم احتجاز الناقلتين قبالة الساحل الإيراني، وكانت الناقلة الأولى تحمل 2,28 مليون لتر من الوقود المهرب، وعلى متنها 13 من أفراد الطاقم وجميعهم مواطنون أجانب، أما الناقلة الثانية فكانت تنقل 2,3 مليون لتر من النفط المصدر بشكل غير قانوني، وعلى متنها 21 من أفراد الطاقم (وهم أيضاً مواطنو دول أخرى).

جدير بالذكر أنه تم القبض على جميع المهربين، دون تقديم معلومات عن جنسياتهم.

إيران تحتجز ناقلة نفط أمريكية

وأعلنت البحرية الإيرانية التابعة الحرس الثوري يوم 11 يناير الجاري، مسؤوليتها عن احتجاز ناقلة نفط أمريكية في بحر عُمان.

وأوضحت البحرية الإيرانية، أنها المسئولة عن احتجاز سفينة نفط أمريكية في بحر عُمان، بعد ما أعلنت هيئة بريطانية عن وقوع حادث على بُعد 50 ميل من سواحل عُمان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى