منوعاتفي الواجهة

إياك أن تفتحه.. رابط على واتساب يمكنه تعطيل هاتفك بطريقة خبيثة

انتشر في الآونة الأخيرة على تطبيق الدردشة الأشهر واتساب رابط يمكن أن يتسبب بتعطيل الهاتف عند النقر عليه، الأمر الذي دعا خبراء وتقنيين للتحذير منه، كونه قد يتسبّب بعطل هاتفك بمجرد الدخول على مجموعة أو محادثة تحتوي عليه.

وبحسب موقع “تيك رادار” التقني، فإن الرابط متداول بشكل كبير على نسخة أندرويد من واتساب، وعند دخول المستخدم على محادثة تتضمن الرابط سوف يخرج من تطبيق واتساب مع إيقاف البرنامج مؤقتاً حتى تعيد تشغيله مرة أخرى بشكل يدوي، ما يحرمك من الرجوع إلى المحادثة مرة أخرى حيث تتكرر المشكلة نفسها عند نقرك على المحادثة التي تحتوي على الرابط.

وفي بعض الحالات يقوم الرابط بإرسالك إلى صفحة إعدادات التطبيق، ما يجعله أكثر ضرراً لمن اعتادوا على الاختصار، واكتشف مستخدم تويتر يدعى ” BruteBee” هذه المشكلة لأول مرة، بينما أكدت Android Authority أن الإصدار 2.23.10.77 من التطبيق هو الإصدار المتأثر حالياً، على الرغم من أنه لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت الإصدارات الأخرى قد تعرضت لهذا الرابط الخبيث.
وأشار الموقع إلى أن الرابط مشابه للأخطاء السابقة التي يتسبب فيها رابط أو صورة بإحداث فوضى في هاتفك وتؤدي إلى تعطله. وفي عام 2018، كان هناك اثنان على الأقل منها، وفي عام 2020، كانت هناك مجموعة أخرى من “رموز الأعطال”، التي أدت إلى حدوث سلسلة أعطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى