خارج الحدود

إندونيسيا تطبع العلاقات مع إسرائيل قبل انضمامها إلى منظمة التعاون الاقتصادي

بعد جولات من المفاوضات السرية استمرت لثلاثة أشهر، أعلنت إسرائيل وإندونيسيا عن التوصل إلى اتفاقية تاريخية لتطبيع العلاقات.

هذا التقدم يأتي كجزء من مساعي إندونيسيا للانضمام إلى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، التي تشمل 38 دولة.

موافقة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

في خطاب موجه من ماتياس كورمان، الأمين العام للمنظمة، إلى وزير الخارجية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كايتس، تم التصديق على شروط انضمام إندونيسيا. 

كما أكد كورمان على أهمية أن تحتفظ إندونيسيا بعلاقات دبلوماسية مع جميع الأعضاء كشرط للقبول.

إسرائيل ترحب بتحسين العلاقات مع إندونيسيا

وزير الخارجية الإسرائيلي رحب بالتطورات الإيجابية، معبرًا عن أمله في تحسين العلاقات ودعم إندونيسيا في مساعيها للانضمام إلى المنظمة.

شروط الانضمام للمنظمة

تشير المصادر إلى أن إندونيسيا كانت تطمح للانضمام إلى المنظمة، لكنها كانت بحاجة إلى موافقة جميع الدول الأعضاء، والتي تتطلب وجود علاقات دبلوماسية بينها.

الشروط المسبقة للتصويت

تم الاتفاق على أن إندونيسيا يجب أن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل التصويت النهائي للانضمام، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحسين العلاقات وإحداث تغيير إيجابي في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى