رياضة

إنتراخت يواجه لايبزغ في نهائي كأس ألمانيا

بعد عام واحد من الفوز بأول لقب كبير في تاريخه، يتطلع لايبزغ إلى الحفاظ على هذا اللقب عندما يلتقي إنتراخت فرانكفورت غداً السبت في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا.

وكان لايبزغ توج باللقب في الموسم الماضي بالفوز على فرايبورغ بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة، ليصبح اللقب الأول في تاريخ مشاركات لايبزج بالبطولات الكبيرة، وذلك بعد خسارته في المباراة النهائية بموسمي 2018-2019 و2020-2021.

Willi Orban and Marco Rose are speaking to the media ahead of tomorrow’s DFB-Pokal final 🎙️#RBLSGE pic.twitter.com/7OilNSUsII

— RB Leipzig English (@RBLeipzig_EN) June 2, 2023

ويتطلع الفريق إلى الحفاظ على لقبه في البطولة من خلال الفوز في مباراة الغد على الإستاد الأولمبي بالعاصمة برلين.

وفي المقابل، يسعى إنتراخت فرانكفورت إلى استعادة اللقب الغائب عنه منذ أن أحرز لقبه الخامس في البطولة بموسم 2017-2018.

ويتطلع إنتراخت فرانكفورت إلى الفوز باللقب غداً ليقتسم مع فيردر بريمن المركز الثاني في السجل الذهبي للبطولة، برصيد 6 ألقاب لكل منهما علماً بأن بايرن ميونخ يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد 20 لقباً.

ويخوض لايبزغ المباراة النهائية غداً بمعنويات عالية بعدما أنهى مسيرته في الدوري الألماني هذا الموسم بالمركز الثالث وضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فيما أنهى إنتراخت فرانكفورت الموسم بالمركز السابع في الدوري الألماني، ويبحث الفريق عن لقب كأس ألمانيا للخروج من الموسم بأي مكسب.

كما سيضمن الفوز باللقب لإنتراخت فرانكفورت المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي بالموسم المقبل بدلاً من خوض الدور التأهيلي لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي.

وتبادل الفريقان الفوز على ملعبيهما في مباراتيهما بالدوري الألماني هذا الموسم، حيث فاز إنتراخت فرانكفورت على ملعبه 4-0 وفاز لايبزج على ملعبه 2-1.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى