مجتمعفي الواجهة

إقليم تاونات.. استفادة 35 ألف و 410 أسر من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444 “

تستفيد ما مجموعه 35 ألف و 410 أسر بإقليم تاونات من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1444 “، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتتوزع هذه الأسر على 31 ألف و34 أسرة بالوسط القروي موزعة على دوائر الإقليم الأربع، و4376 أسرة بالوسط الحضري تهم جميع باشويات الإقليم الخمس.

وقد تضاعف عدد المستفيدين من عملية رمضان هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية التي شهدت استفادة ما مجموعه 17 ألف و705 أسر.

وبإشراف مباشر من السلطة الإقليمية، قامت اللجنة الإقليمية والسلطات المحلية ومختلف المصالح المعنية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير قصد إنجاح هذه العملية حتى تمر في أحسن الظروف.

وتستفيد كل أسرة في إطار هذه العملية من سلة من المواد الغذائية تحتوي على 10 كلغ من الدقيق، و 4 كلغ من السكر، و 850 غرام من الشاي، و 5 كلغ من الأرز، و 5 لتر من الزيت و 850 غرام من مركز الطماطم، و 6 لتر من الحليب، و1 كلغ من العجائن، و1 كلغ من العدس

وتمثل هذه العملية، التي تتم بشراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ووزارة الداخلية، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، والتعاون الوطني، موعدا سنويا يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة.

وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية، تتميز عملية “رمضان 1444″، التي رصد لها غلاف مالي بقيمة 390 مليون درهم، برفع عدد المستفيدين من الدعم الغذائي من 600 ألف عائلة في النسخة الماضية إلى 1 مليون عائلة، يتوزعون على 83 إقليما وعمالة بالمملكة، حيث يعيش 77 بالمائة من هذه الأسر المستفيدة بالوسط القروي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى