خارج الحدود

إعلام عبري: جيش الاحتلال يستعد لاقتحام رفح الفلسطينية في حال فشل المفاوضات

نقلت وسائل إعلام خاصة بالاحتلال الإسرائيلي عن مسؤولين في جيش الاحتلال، أنه قد يحصل الجيش على الضوء الأخضر لبدء عملية برية في رفح الفلسطينية «إذا لم يتحقق تقدم في صفقة التبادل»، بحسب قولهم.

وانطلقت منذ عدة أيام اجتماعات التفاوض بين حركة حماس وإسرائيل في القاهرة برعاية مصرية وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وشارك في مفاوضات القاهرة ويليام بيرنز رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري بشأن التهدئة في غزة.

بينما أكد مسؤول إسرائيلي لـi24NEWS أن «طواقم المفاوضات الإسرائيلية تلقت تعليمات من قبل الكابينيت بتقديم اقتراح قد يكون مقبولًا على الفصائل». 

وفي سياق متصل، أكد مصدر مصري رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية، إن الوفدين الأمريكي والإسرائيلي يغادران القاهرة «أول أمس» مع استمرار المشاورات خلال الـ48 ساعة القادمة.

وأكد المصدر للقاهرة، أنه بعد تلقى الرد، سيتم إجراء مناقشة أخرى في إسرائيل للمصادقة على القرار، وقد أيد جميع الوزراء هذا القرار.

وتشمل الهدنة المقترحة صفقة لتبادل الأسرى وآليات عودة النازحين بقطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى