خارج الحدود

إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه الجولان المحتلة

أعلنت وسائل إعلام لبنانية عن إطلاق رشقة صاروخية من القطاع الشرقي لجنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل شمالي إسرائيل.

كما دوت صافرات الإنذار في الجولان وأكدت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي سماع أصوات انفجارات قوية، حسبما قالت قناة القاهرة الإخبارية.

وقالت وسائل إعلام الاحتلال: «اعتراض عدة صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه الجولان»، وأضافت صحيفة معاريف: «بعد انطلاق صافرات الإنذار: إطلاق 30 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إصبع الجليل والجولان».

إسرائيل متأهبة للرد الإيراني

على صعيد آخر، قال وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت: «الأجهزة الأمنية أكملت استعداداتها لرد محتمل من إيران».

وذلك في سياق تنفيذ القوات الجوية في جيش الاحتلال غارة على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق ومقتل عدد من الدبلوماسيين الإيرانيين وكان من بين المغتالين «محمد رضى زاهدي»، أحد أعلى المسؤولين الإيرانيين في سوريا.

جدير بالذكر أن كيان  الاحتلال الإسرائيلي أغلق 28 سفارة إسرائيلية في جميع أنحاء العالم بعد قرار اتخذته دائرة الأمن في وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال بالتنسيق مع «الشاباك»، كما تعرضت جميع وحدات وزارة القضاء الإسرائيلية لـ اختراق إلكتروني واسع المدى.

وقالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية: «اختراق إلكتروني واسع تعرضت له كافة وحدات وزارة القضاء الإسرائيلية يحتمل أنها جزء من الرد الإيراني وجار تقييم حجم الأضرار». 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى