خارج الحدود

إسرائيل تهدد بملاحقة حزب الله في بيروت (تفاصيل)

يستمر التوتر الحاد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، خاصة بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله اللبناني، فميا يتواصل القصف المتبادل بين قوات الاحتلال وحزب الله.

تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان

وتجدد القصف الإسرائيلي، على عدة بلدات في جنوب لبنان، حيث ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارات على بلدتي عيتا الشعب، وشبعا، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بلدات: الخيام، وكفر شوبا، والهبارية، ودير ميمياس، تزامنا مع تحليق للطيران الاستطلاعي في أجواء جنوب لبنان.

جالانت: سنلاحق حزب الله في بيروت ودمشق وأي مكان آخر

فيما أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، أن إسرائيل ستلاحق حزب الله اللبناني في بيروت ودمشق وأي مكان آخر؛ وذلك خلال مؤتمر صحفي عرضته قناة القاهرة الإخبارية، وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الجيش سيوسع عملياته ضد حزب الله اللبناني ويزيد معدل الهجمات في الشمال.

يأتي هذا بعدما  أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي مناورة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال، وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن المناورة العسكرية ركزت على سيناريوهات وخطط الجيش لحرب شاملة مع لبنان.

القيادة الشمالية الإسرائيلية: مصممون على خلق وضع أفضل وأكثر أمانًا في الشمال

فيما أكد قائد القيادة الشمالية الإسرائيلية اللواء أوري غوردين، أن الجيش مصمم على خلق وضع أفضل وأكثر أمانًا وهدوءً في الشمال، وأوضح قائد القيادة الشمالية الإسرائيلية أن القوات الإسرائيلية تقدمت هذا الأسبوع خطوة أخرى على نطاق الاستعداد مع تدريب القوات والتعلم من القتال في الجنوب.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو سمح لرئيس الموساد بالعودة إلى الدوحة لمواصلة الجهود للتوصل إلى صفقة تبادل، وذلك وفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى