خارج الحدود

إسرائيل تنشر 3 آلاف شرطي بالقدس يوميا تزامنا مع بدء عيد الفصح اليهودي

أفادت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، أن الشرطة الإسرائيلية قررت نشر 3 آلاف شرطي يوميا في أنحاء القدس تزامنا مع بدء عيد الفصح اليهودي، والذي سيبدأ مساء اليوم الاثنين وينتهي بعد 8 أيام، والذي تتكثف فيه اقتحامات المسجد الأقصى الجماعية ومحاولة ذبح القرابين في باحاته.

وعلى ذات الصعيد، دعت إحدى جماعة «عائدون إلى جبل الهيكل» أنصارها إلى التجهز لذبح قربان عيد الفصح اليهودي في المسجد الأقصى يومي الأحد أمس واليوم الاثنين قبيل العيد.

 

منظمة «عائدون إلى جبل الهيكل» تعلن عن نيتها ذبح القرابين اليوم

ونشرت الجماعة إعلانين لحدثين مرتبطين؛ أولهما يوم الأحد القادم (21 أبريل)، والذي يتضمن التجمع صباحا في مستوطنة «كوخاف يعكوف» المقامة على أراضي بلدة كفر عقب شمالي القدس، والانطلاق بصحبة القربان الحيواني نحو القدس المحتلة.

أما الإعلان الثاني فتضمن دعوة علنية لذبح ذلك القربان (عنزة أو خاروفا عمرهما أقل من عام) داخل المسجد الأقصى، عشية عيد الفصح، وتحديدا اليوم الإثنين (22 أبريل).

دعوات لذبح القرابين في المسجد الأقصى وكبير الحاخامات يحظر من الامتثال لهذه الدعوات

وكانت المنظمة قد قدمت منذ عدة أيام إغراءات مالية ضخمة تصل إلى أكثر من 13 ألف دولار أميركي لمن ينجح في تهريب وذبح القرابين داخل الأقصى خلال عيد الفصح، بالإضافة إلى مكافآت أقل لمن يحاول ويفشل.

وتواصل منظمة «جبل الهيكل بأيدينا» نشر إعلانات تحث المتطرفين على اقتحام المسجد الأقصى خلال عيد الفصح، مع وعود بدعم وسائل النقل وتأمين الاقتحامات من قبل شرطة الاحتلال. 

كما تعد بجولات «مثيرة» داخل المسجد، وتدعو لتنفيذها دون ارتداء أحذية جلدية.

وفي سياق متصل، حظر كبير حاخامات كيان الاحتلال الإسرائيلي حمل القرابين الحيوانية للتضحية بها عند المسجد الأقصى. 

وفقًا للبيان الصادر عن كبير الحاخامات، سيتم منع جلب الحيوانات إلى منطقة وساحة باب المغاربة، المؤدي إلى حائط البراق «المبكى» والمسجد الأقصى.

وعلى صعيد اخر، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، أنها رصدت زيادة في توزيع السلات الغذائية لعيد الفصح في ظل الحرب -العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة-، مشيرة إلى أن الغلاء الذي يعانه المستعمرون اليهود الذين تركوا منازلهم في الشمال «أمر مروع» وفقاً لتعبيرها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى