خارج الحدود

إسبانيا تدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة وتنفيذ حل سياسي حاسم

دعا وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الخميس، إلى وجود صوت عربي أوروبي مشترك للعمل على تنفيذ حل الدولتين (الفلسطينية والإسرائيلية) في ضوء نتائج القمتين الأوروبية والعربية المقبلتين.

وأضاف مانويل في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، أن إسبانيا تدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتنفيذ حل سياسي حاسم، مشددَا على ضرورة تجنب القيام بأي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية.

مبادرة عربية أوروبية مشتركة للسلام في الشرق الأوسط

دعا وزير الخارجية الإسباني مانويل ألباريس، إلى ضرورة إطلاق مبادرة عربية أوروبية مشتركة، من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط بالعاصمة الإسبانية مدريد.

وشدد على ضرورة الاعتراف بدولة فلسطينية لتشمل الضفة الغربية وقطاع غزة، وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية بموجب حدود يونيه 1967، وتحت قيادة السلطة الفلسطينية، مشيدًا في الوقت نفسه بالموقف المصري الرامي لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

كما أشاد وزير الخارجية الإسباني، بالموقف المصري لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى الفلسطينيين في قطاع غزة.

يذكر أن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، يزور مصر اليوم، حيث التقى بوزير الخارجية المصري سامح شكري، وعقد الثنائي جلسة مباحثات مصرية إسبانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى