إقتصاد

أيام الثقافة المالية: هيئة مراقبة التأمينات تشارك في حملة توعوية موجهة للعموم ولتلامذة مدارس الفرصة الثانية والثانويات

20 مارس 20235

شارك0

ا تشارك هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في الدورة الحادية عشرة من الحملة الدولية لأيام الثقافة المالية (Global Money Week) التي ستنعقد بالمغرب في الفترة الممتدة من 20 مارس إلى 02 أبريل 2023، تحت شعار “نخطط لمالي ولمستقبلي!”.

وذكر بلاغ للهيئة أن هذا الحدث، المنظم بشراكة مع المؤسسة المغربية للتربية المالية والمندرج في إطار مهام الهيئة التي تهم مجال تعزيز التربية المالية في القطاعات الخاضعة لها، سيمكن من تقريب الأطفال والشباب من قطاع المالية.

وفي هذا الإطار، تعتزم الهيئة تنظيم العديد من الفعاليات التحسيسية على مدار الأسبوع، تتعلق أساسا بتنظيم ندوة عبر الإنترنت حول موضوع “آش كتعرف على التأمين؟” موجهة لعموم المواطنين، وستبث أيضا في العديد من المؤسسات التعليمية، إلى جانب تنشيط ورشات تحسيسية حول التأمين والاحتياط الاجتماعي في رحاب الثانويات ومدارس الفرصة الثانية.

وأورد المصدر ذاته أن فعاليات هذا الحدث ستضم أيضا تنظيم ندوات حول التأمين والاحتياط الاجتماعي لفائدة التلامذة وتوزيع دليل بيداغوجي حول التأمين في العديد من الثانويات الإعدادية والتأهيلية بمختلف جهات المملكة، إلى جانب تنظيم النسخة الثانية من المسابقة التفاعلية “آش كتعرف مع ACAPS؟” (هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي)، التي تمكن الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و35 سنة من اختبار معارفهم في قطاعي التأمين والاحتياط الاجتماعي والفوز بجوائز من خلال المشاركة في سحب القرعة عند نهاية المسابقة.

وذكّر بأن “أيام الثقافة المالية” هي حملة دولية تنظمها سنويا الشبكة الدولية للثقافة المالية التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وتهدف إلى توعية الشباب بمختلف القضايا المالية وتمكينهم، بالتدريج، من اكتساب المعارف والمهارات والسلوكيات الضرورية التي تساعدهم على اتخاذ قرارات مالية صائبة.

شارك0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى