خارج الحدود

أنتوني بلينكن يصل إلى مصر لبحث جهود الوساطة والتوصل لهدنة في غزة

وصل منذ قليل، وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، إلى مصر، ضمن جولته إلى الشرق الأوسط التي بدأها أمس الأربعاء بزيارة المملكة العربية السعودية.

وبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جولته السادسة في منطقة الشرق الأوسط، التي تشهد برمتها التهابات سياسية وعسكرية واضحة، منذ اندلاع أحداث السابع من أكتوبر والتي تشمل كلًا من المملكة العربية السعودية ومصر، إلى جانب زيارة محتملة يوم الجمعة إلى إسرائيل.

بحث جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة

من جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية، «ماثيو ميللر»، في بيان أن بلينكن سيبحث في مدينة جدة السعودية وفي القاهرة جهود الوساطة التي تجريها مصر وقطر، فضلًا عن الجهود المبذولة لتوصيل المزيد من المساعدات إلى غزة، وفقا لما نقلته وكالة «رويترز» الأمريكية للأنباء.

وسيناقش «بلينكن» الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق فوري لوقف إطلاق النار في غزة يضمن إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى