خارج الحدود

أمير الكويت يتوجه للسعودية في أول زيارة رسمية

يتوجه أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، غداً الثلاثاء، إلي المملكة العربية السعودية، فى أول زيارة رسمية له بعد توليه مقاليد السلطة في الكويت.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد يغادر أرض الوطن غد الثلاثاء، بصحبه الوفد الرسمي المرافق له متوجها إلى المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه أعلن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مؤخرًا قرار أميريًا بتعيين الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء نائباً للأمير طوال فترة غيابه عن البلاد، ويستمر العمل بالإجراءات إلى حين تعيين ولي العهد.

الشيخ مشعل يوجه رسالة إلي بريطانيا 

وفي وقت سابق، أرسل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير البلاد، برقية إلى ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية تشارلز الثالث عبر خلالها عن خالص تمنياته له بالشفاء العاجل، وذلك إثر دخوله للمستشفى بسبب عارض صحي وإجراء بعض الفحوصات الطبية المعتادة.

وتمنى سمو أمير البلاد لـ الملك تشارلز موفور الصحة والعافية وللمملكة المتحدة وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وعلى الصعيد الآخر وجه الأمير الشيخ مشعل الأحمد الصباح في مرسوم أميري آخر، بتولي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة منصب رئيس مجلس الوزراء خلال فترة الإنابة عن الأمير.

الكويت، تطالب بوقف التصعيد في البحر الأحمر

أصدرت وزارة الخارجية الكويتية في وقت سابق بيانا حول تطورات الأحداث في منطقة البحر الأحمر إثر الهجمات التي شُنّت فجر اليوم واستهدفت مواقع في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

‏وقال البيان الذى نشرته الوزارة عبر حسابها على منصة إكس توتير سابقا: أن دولة الكويت تتابع بقلق واهتمام بالغ تطورات الأحداث في منطقة البحر الأحمر إثر الهجمات التي شُنّت فجر اليوم واستهدفت مواقع في الجمهورية اليمنية الشقيقة

‏وشددت الوزارة على أهمية حفظ الأمن والاستقرار في منطقة البحر الأحمر وتأمين حرية الملاحة في كافة الممرات المائية الحيوية، والتي تعتبر عنصراً أساسياً في الأمن والسلم الدوليين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى