خارج الحدود

أمريكا و17 دولة أخرى يطالبون حماس بالموافقة على مقترح تبادل المحتجزين الجديد

قال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية، بأن واشنطن و17 دولة أخرى، إن ستصدر بيانا تدعو فيه حماس إلى إطلاق سراح المحتجزين كمدخل لإنهاء أزمة قطاع غزة والتي تستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الرد على العرض الأحدث من داخل قطاع غزة لم يكن بناء على الإطلاق، مشيرًا إلى أن مصير الرهائن والمدنيين بغزة الذين يتمتعون بالحماية بموجب القانون الدولي يشكل مصدر قلق، وذلك وفق أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، نقلا عن رويترز. 

18 دولة تطالب حماس بالموافقة على المقترح الجديد 

كما أكد أن الاتفاق المطروح على الطاولة من شأنه أن يقود لوقف فوري وطويل الأمد لإطلاق النار في غزة، موضحا أن هناك بعض المؤشرات على إنه قد تكون هناك سبيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع. 

وذكرت وكالة «رويترز» للأنباء خلال تقرير صحفي لها، أن الدول الموقعة مع أمريكا هي الأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمرك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند وبريطانيا. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى