خارج الحدود

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على إيران بالتزامن مع الضربات في العراق وسوريا

فرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على إيران، بالتزامن مع الضربات العسكرية التي وجهتها لأهداف في العراق وسوريا، ردًا على هجوم استهدف قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا وأدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين.

وشملت العقوبات الجديدة القيادة السيبرانية الإلكترونية التابعة للحرس الثوري الإيراني، وبرنامجي الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في إيران.

أمريكا تتهم القيادة السيبرانية الإيرانية بشن هجمات عليها

واتهمت الولايات المتحدة القيادة السيبرانية الإلكترونية الإيرانية بشن سلسلة من الهجمات الإلكترونية التي استهدفت بنية تحتية حيوية في الولايات المتحدة ودول أخرى، بما في ذلك وحدات تحكم منطقية قابلة للبرمجة تُستخدم في تشغيل أنظمة المياه وبنيات تحتية حيوية أخرى.

 

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 4 شركات تدعم إيران

كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 4 شركات يقع مقرها في إيران وهونج كونج، بسبب توفيرها مواد وأدوات تكنولوجية لبرنامجي الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في إيران.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن الإجراءات تأتي ردًا على الأنشطة المضرة والعمليات السيبرانية التي شنتها مؤخرًا جهات فاعلة سيبرانية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني، واستهدفت بها “وحدات تحكم منطقية قابلة للبرمجة”، لعرض رسالة مناهضة لإسرائيل.

 

الضربات العسكرية على سوريا والعراق تستهدف إيران

وتزامنت العقوبات الجديدة مع ضربات عسكرية وجهتها الولايات المتحدة لأهداف في العراق وسوريا، استهدفت منشآت للقيادة والسيطرة والاستخبارات، ومخازن للطائرات المسيرة، ومرافق لوجستية لتوريد الذخائر للجماعات المدعومة من إيران.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الجيش الأمريكي ضرب 7 منشآت تتألف من 85 هدفًا في العراق وسوريا، وأشار إلى أن الضربات استهدفت فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والميليشيات المرتبطة به.

وأكدت الولايات المتحدة أنها لا تسعى إلى حرب مع إيران، وأن الردّ الأمريكي بدأ ولن ينتهي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى