خارج الحدود

أمريكا تحذر إسرائيل: الهجوم على عمال الإغاثة في غزة الأخير

رفض وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، الأوضاع الإنسانية المتدهورة وأزمة الغذاء في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي، وقال: لا نقبل الأوضاع في قطاع غزة بعد وصول 100% من السكان إلى انعدام الأمن الغذائي.  

وحذر «بلينكن» على هامش اجتماع حلف شمال الأطلسي «الناتو» في بروكسل، إسرائيل مشددا على أنه يجب أن يكون الهجوم الإسرائيلي على عمال الإغاثة بالمطبخ العالمي في غزة هو الأخير.

ولفت خلال حديثه إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تبذل قصارى جهدها لتنفيذ تعاقداتها في تعزيز الأمن العالمي. 

وأشار وزير الخارجية الأمريكية إلى إنه يجب تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لتحقيق الاستقرار وحماية المدنيين والإفراج عن المحتجزين 

بلينكن: «نبذل جهودا كبيرة في تقديم المساعدات لأوكرانيا»

أما عن الجانب الروسي والأكراني صرح الوزير الأمريكي، أن الولايات المتحدة تبذل جهودا كبيرة في تقديم مزيد من المساعدات لأوكرانيا، مؤكدًا «نعمل على تعزيز القدرات الدفاعية والعسكرية لأوكرانيا لضمان تحقيق النصر على روسيا». 

كما أوضح أنتوني بلينكن: نحن بحاجة ماسة إلى دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا ونؤكد ضرورة حماية المدنيين.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن تعرض طائرة وزير الخارجية، أنتونى بلينكن، لعطل فني في باريس، وذلك قبل توجهه إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع لحلف الناتو.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن طائرة وزير الخارجية واجهت مشكلة ميكانيكية في باريس، وتوجه الوفد الأمريكي إلى بروكسل على متن سيارة لحضور اجتماع الناتو.

كما شارك وزير الخارجية الأمريكي، أمس الأربعاء، في اجتماع مع نظرائه في «الناتو» بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حلف شمال الأطلسي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى