خارج الحدود

أستاذ علوم سياسية فلسطيني: أي هجوم بري على رفح يتسبب في مجازر بشعة

أكد جهاد أبو لحية، أستاذ العلوم السياسية والقانون الفلسطيني، أن قطاع غزة يقترب من خطوة هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح ،حيث لا يوجد أي ضغوطات حقيقية على إسرائيل لتوقف حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية الفلسطيني، في تصريحات خاصة لـ”الجمهور”، أن مخططات رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو الإجرامية سوف تسير كيفما يرغب هو ومجلس حربه المجرم وعلى رأسها شن هجوم برى على مدينة رفح .

وأوضح جهاد أبو لحية، أن أي هجوم برى على رفح سيتسبب في كوارث إنسانية كبرى، خاصة أن بالمدينة هذا العدد الكبير من النازحين، مما سيؤدى لسقوط آلاف من الشهداء والجرحى وسوف تكون هناك مجازر بشعة كما هو الحال في كل مكان في قطاع غزة منذ  196 يوم ولكن بشكل أكبر وأكثر دموية.

الوصول للمقومات الأساسية للحياة في قطاع غزة أصبح شبه مستحيل

يأتي هذا بعدما قال محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، إن إسرائيل لم تفِ بالتزاماتها ولم تفتح جميع المعابر البرية حتى الآن، والمساعدات لقطاع غزة غير كافية والاحتلال يستهدف طالبي تلك المساعدات.

وأضاف مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لـ”القاهرة الإخبارية”، أن الوصول للمقومات الأساسية في قطاع غزة أصبح شبه مستحيل.

وأشار إلى أن المصابين بالأمراض المزمنة في غزة لا يحصلون على الأدوية اللازمة، و92% من الشهداء في غزة بين المدنيين ومعظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضح أن مئات الآلاف من السكان المدنيين، يواجهون خطرًا حقيقيًا ومحدقًا بالموت بسبب الجوع والجفاف، خاصة مع نقص المواد الغذائية والطبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى