منوعات

أسباب وأضرار وجود الذباب الأزرق في المنزل وكيفية التخلص منه نهائيا

الذباب الأزرق الذي يعيش في المقابر على الجثث ويتغدى على اللحوم المتعفنة حيث يستطيع اشتمامها بسهولة ويبحث عنها حتى يجدها وأيضا يضع بيضه عليها ولكن ما أسباب وجود الذباب الأزرق في المنزل وما أضراره؟

ينتقل هذا النوع من الذباب إلى المنزل عن طريق النفايات والقمامات ويمكن بسبب وجود اللحوم الفاسدة مما يجعله أن يشمها ليظل يبحث عنها حتى يجدها وممكن أيضا بسبب ظهور روائح كريهة بالحمامات وأيضا وجود المخلفات بحديقة المنزل حيث ينتشر وجودها في الصيف.

أما بالنسبة لأضرارها فيوجد بداخلها العديد من الجراثيم والميكروبات التي من السهل أن تنتقل للإنسان حيث إذا وقفت الذبابة على جلدك فيمكن بل من المحتمل الكبير أن تصيبك بالتهابات التي ستصل إلى الأكزيما وإذا جاءت على الطعام ستترك الجراثيم والبكتيريا على الطعام الذي سيتناوله الإنسان مما يسبب من مشاكل في الجسم وخاصة في الجهاز الهضمي حيث ستيصيب معدتك بالبكتيريا أو التهاب أو الجرثومة وأنواعها وستتعرض للإسهال حتى أنها مؤذية لدرجة أنها ستصيب بمرض في عينيك.

الذباب الأزرق

كيف ستتخلص من الذباب الأزرق؟

يجب عليك إغلاق الطعام المتبقي بإحكام ولا تجعل الطعام مكشوف في أي حالة من الحالات.

يوجد العديد من الأشجار التي يمكن زراعتها تتميز برائحة قوية التي تنفر الحشرات وخاصة الذباب الأزرق مثل شجر الغار وشجرة الكافور.

وأيضا يمكنك استخدام المعطرات القوية في المنزل التي تمنع من اقتراب الحشرات مثل القرنفل واللافندر حيث لا يرغب الذباب بالاقتراب عند شمها.

حاول في فصل الصيف الحفاظ على المكان بارد عن طريق المراوح والمكيفات لأن هذا النوع من الذباب يقترب في فصل الصيف.

يجب متابعة تنظيف المنزل والشارع أو الساحة التي تحيط بالمنزل وعدم ترك النفايات بالخارج.

يجب تهوية المطبخ والحمام بشكل مستمر لأنها أكثر تجمع للذباب.

تخلص من اللحوم الفاسدة والمحللة بداخل المطبخ أو الثلاجة لأنها تستطيع شمها من على بعد ثلاثة كيلومترات.

يفضل وجود جهاز صاعق كهربائي للحشرات وخاصة في فصل الصيف.

إذا كنت تعيش في منطقة ريفية أو في منطقة يكثر منها هذا النوع من الذباب يمكنك أن تدهن جسمك بزيت اللافندر أو الكافور لعدم اقترابها منك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى