خارج الحدود

أبو مازن: سنعيد النظر في العلاقات مع الولايات المتحدة بعد «الفيتو الأخير»

وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن”، اليوم السبت، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية، حق النقض الفيتو، ضد القرار الجزائري الذي قدم خلال الخميس الماضي، والذي كان يطالب بمنح فلسطين العضوية الدائمة داخل الأمم المتحدة، كدولة مستقلة معترف بها رسميًا.

وقال الرئيس الفلسطيني خلال حوار أجراه مع وكالة الأنباء الفلسطينية، إن الفيتو الأمريكي يشكل عدوانًا سافرًا على حقوق الشعب الفلسطيني، وتحديًا واضحًا لإرادة المجتمع الدولي، مضيفًا أن الموقف الأمريكي مخيب للآمال ومؤسف ومخز، وغير مسؤول أو مبرر.

وأضاف الرئيس الفلسطيني، أن السلطة الفلسطينية، تحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن تدهور الأوضاع في المنطقة، مردفًا أن الشرق الأوسط لن يحصل على الاستقرار، إذا لم يتم التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وأوضح الرئيس الفلسطيني أبو مازن، أن الإبادة الجماعية المستمرة على الشعب الفلسطيني، والحملة المسعورة على وكالة الأونروا، ستدفعان المنطقة إلى شفا الهاوية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة خرقت جميع القوانين الدولية، وأخلت بكل الوعود بخصوص حل الدولتين وتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأكد عباس أن الإدارة الأمريكية الحالية لم تتراجع عن وعودها والتزاماتها، موضحًا أن السياسة الأمريكية سمحت لإسرائيل بإضعاف السلطة الوطنية الفلسطينية، وأن السلطة ستعيد النظر مرة أخرى في العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة الأمريكية، بما يضمن حماية مصالح الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى