خارج الحدود

“أبو الغيط”: التصعيد الإسرائيلي قد يخرج عن السيطرة ويهدد الأمن الإقليمي

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اللواء «باتريك جوشات»، رئيس بعثة هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة، في مقر الأمانة العامة اليوم الأربعاء.

تبادل وجهات النظر حول الأوضاع الإقليمية

أعلن جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن اللقاء تضمن تبادلًا للآراء حول الأوضاع الإقليمية، خاصة في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، والتي تُعد تحديًا للقانون الدولي والإنساني، وكذلك في ضوء التصعيد الخطير والتوترات الأمنية الأخيرة.

تأكيدات أبو الغيط على خطورة التصعيد

نقل رشدي عن أبو الغيط،  تأكيده على أن التصعيد قد يخرج عن السيطرة ويهدد الأمن الإقليمي بأكمله. وشدد على ضرورة احتواء التدهور الأمني من خلال وضع حد للعنف الذي تمارسه إسرائيل في غزة، وتطبيق قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية.

الحلول السياسية وموقف الاحتلال الإسرائيلي

أوضح رشدي، أن الأمين العام استمع إلى عرض من «جوشات» حول الأوضاع على مختلف الجبهات. وأكد أبو الغيط أن الحلول السياسية تبقى الطريق الأمثل لتحقيق الأمن، رغم صعوبة التوصل إليها بسبب إصرار إسرائيل على استخدام القوة المسلحة واستهداف المدنيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى