رياضة

يونايتد يصطدم بالسيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ضرب مانشستر يونايتد موعداً نارياً في نهائي كأس إنجلترا للمرة الأولى في تاريخ البطولة مع جاره اللدود مانشستر سيتي، إثر فوزه الماراثوني على برايتون آند هوف ألبيون، اليوم الأحد، في نصف النهائي بركلات الترجيح 7-6.

على ملعب ويمبلي في لندن، فشل الفريقان في هز الشباك على مدار 120 دقيقة هي عمر الأشواط الأصلية والإضافية، لتقول ركلات الترجيح كلمتها في النهاية.

وبعد 12 ركلة ناجحة للفريقين، جاء الإهدار الأول في الركلة السابعة لبرايتون بأقدام سولي مارتش، ليحسم “الشياطين الحمر” بطاقة التأهل بالركلة الأخيرة التي نفذها فيكتور ليندلوف بنجاح.

BUZZING. #MUFC || #FACup pic.twitter.com/PgZRtYyXn7

— Manchester United (@ManUtd) April 23, 2023

وبهذا الفوز العصيب، يعود يونايتد للظهور في النهائي بعد غياب 5 أعوام، منذ آخر مرة له في موسم 2017-2018، والذي خسر فيه اللقب على يد تشيلسي.

وسيضرب يونايتد موعداً نارياً مع جاره السيتي الذي تأهل السبت بثلاثية نظيفة في شباك برينتفورد في النهائي الذي سيحتضنه ملعب ويمبلي أيضاً في 3 يونيو (حزيران).

وسيكون يونايتد أمام مهمة استعادة اللقب الغائب عنه منذ 7 أعوام، وتحديداً في موسم 2015-2016 على حساب كريستال بالاس.

ويعد يونايتد ثاني أكثر الأندية فوزاً بالبطولة الأقدم في العالم (12 مرة) بعد آرسنال صاحب الـ14 لقباً، بينما تمتلك كتيبة الإسباني بيب غوارديولا 6 ألقاب، كان آخرها في 2019 بسداسية في شباك واتفورد. 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى