رياضة

يونايتد ويوفنتوس إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

واصل فريقا مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي مسيرتهما في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما تأهلا لدور الثمانية في المسابقة القارية.

وفاز مانشستر يونايتد 1-0 على مضيفه ريال بيتيس الإسباني، اليوم الخميس، في إياب دور الـ16 للبطولة، الذي شهد أيضاً فوز يوفنتوس 2-0 على مضيفه فرايبورغ الألماني.
كما صعد أيضاً لدور الثمانية في البطولة، كل من إشبيلية الإسباني، وفينورد روتردام الهولندي، عقب اجتيازهما عقبتي فنربخشه التركي وشاختار دونيتسك الأوكراني على الترتيب.
وعلى ملعب بينتو فيامارين، ارتدى ماركوس راشفورد ثوب الإجادة، عقب تسجيله هدف مانشستر يونايتد الوحيد في مرمى ريال بيتيس، عبر قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة 55.

🔥 ماركوس #راشفورد يصبح أصغر لاعب في تاريخ #مانشستر_يونايتد يصل إلى 25 هدفاً في البطولات الأوروبية#24Sport pic.twitter.com/sdHoG4qddo

— 24.ae | رياضة (@20foursport) March 16, 2023

وبتلك النتيجة، أكد مانشستر يونايتد تفوقه على منافسه الإسباني، بعدما سبق أن تغلب عليه 4-1 على ملعب أولد ترافورد في مباراة الذهاب، التي أقيمت بينهما الخميس الماضي.
وعلى ملعب يوروبا بارك في ألمانيا، أحرز دوشان فلاهوفيتش، الهدف الأول لمصلحة يوفنتوس في مرمى فرايبورغ في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، تسببت في طرد  مدافع الفريق الألماني مانويل غولد.
وأضاف فيديريكو كييزا الهدف الثاني لفريق “السيدة العجوز” في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليكرر يوفنتوس انتصاره على منافسه.
وكان يوفنتوس فاز 1-0 أيضاً على فرايبورغ، بملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو الإيطالية في لقاء الذهاب الخميس الماضي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى